الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عودة الانضباط وهيبة المعلم، إجراءات صارمة من «التعليم» في الخطة الجديدة

محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

مصعب فرج

A A

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، أن خطة وزارة التعليم الجديدة تهدف إلى القضاء على أزمة الغياب المتفاقمة في المدارس من خلال إعادة إحياء دور المدرسة وجذب الطلاب إليها برؤية تحفيزية جريئة، تركز على بناء النجاح الذاتي للطلاب بدلاً من مجرد السعي وراء الدرجات.

رفع نسبة أعمال السنة

وتعتزم الوزارة رفع نسبة أعمال السنة إلى 40% من إجمالي درجات كل مادة، موزعة على معايير دقيقة تشمل "الواجبات المنزلية، المهام التحريرية، الأنشطة الصيفية، والاختبارات الأسبوعية"، وذلك ضمن إجراءات صارمة سترافقها تعديلات على لائحة الانضباط المدرسي.

إعادة هيبة المعلم داخل الفصل

وأكدت المصادر لـ«الجمهور» أن هذه الخطوات ستكون بمثابة شرارة لإعادة هيبة المعلم داخل الفصل، مما سيحدث ثورة إيجابية في أداء المعلمين وتنعكس بشكل مباشر على الطلاب ومستوياتهم التعليمية، مع التركيز على تحسين مهارات القراءة والكتابة من خلال نظام أعمال السنة الجديد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالاضافه لإمتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search