الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خطة وزارة التعليم لتعيين 80 ألف معلم لمواجهة أزمة العجز في المدرسين

محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى

محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى

مصعب فرج

A A

تستعد وزارة التربية والتعليم للكشف عن خطوة غير مسبوقة في إطار تعزيز النظام التعليمي في مصر، إذ من المقرر أن يعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومعه محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تعيين 80 ألف معلم جديد في مؤتمر صحفي مهم يعقد بالعاصمة الإدارية الأربعاء.

وتعتزم الوزارة التعاقد مع 50 ألف معلم بنظام الحصة، استجابةً لاحتياجات الإدارات التعليمية المختلفة، واللافت في هذا القرار هو رفع سعر الحصة الواحدة إلى 30 جنيهًا، ما يعني أن المعلم سيحصل على أجر أعلى لقاء تدريس نحو 24 حصة أسبوعيًا في المتوسط.

كما ستعلن الوزارة، وفقً مصادر، عن تعيين 30 ألف معلم إضافي قبل بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025، هذا التعيين يأتي في إطار استكمال المبادرة الرئاسية التي تستهدف تعيين 30 ألف معلم سنويًا، في مسعى جاد لتخفيف حدة أزمة نقص المعلمين التي تعاني منها مصر، حيث تشير التقديرات إلى وجود عجز يبلغ نحو 400 ألف معلم.

أنظر أيضًا:

تتضمن 4 بنود، خطة وزارة التعليم لإنهاء مشكلة الكثافة في الفصول

4 مسارات تعليمية، ننفرد بنشر الهيكلة الجديدة لنظام الثانوية العامة

أبرز محددات خطة تطوير التعليم قبل الجامعي، اعرف التفاصيل

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالإضافة لامتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search