الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:50 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هل حذف جوجل تطبيق مواقيت الصلاة من البحث؟ خبير تكنولوجي يجيب

مواقيت الصلاة ـ أرشيفية

مواقيت الصلاة ـ أرشيفية

أسماء أبو شادي

A A

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، أنباء حول حذف جميع تطبيقات مواقيت الصلاة من محركات البحث على جوجل، وهذا أغضب العديد من المسلمين حول العالم.

يعتمد كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على تطبيق مواقيت الصلاة بشكل يومي، تسهيلاً عليهم في معرفة مواقيت الصلاة خاصة الأشخاص المسافرين من بلد لبلد، ويبقي التساؤل المثير الجدل وهو هل تعمدت جوجل حذف مواقيت الصلاة لغرض سياسي أم هناك سبب آخر أدى إلى حذفه؟

حقيقة حذف تطبيق مواقيت الصلاة من محركات البحث

حذف تطبيق مواقيت الصلاة من محركات البحث، توقع خبراء التكنولوجيا أن يكون السبب وراء إزالة جوجل تطبيق مواقيت الصلاة من محركات البحث على جوجل، ضمن التغييرات أو التحديثات التي تهدف من خلالها شركة جوجل لتحسين دقة المعلومات المعروضة وتغيير كيفية تصنيف النتائج، أو ربما تكون هناك مشاكل متعلقة بمصادر البيانات، كتوقف بعض المواقع التي تقدم بعض المعلومات عن مواقيت الصلاة أو تعديلها في كيفية تنظيم بياناتها، حسبما ذكره موقع «TechCrunch» التقني.

وأما عن أسباب إزالة تطبيق مواقيت الصلاة من جوجل، أوضح التقرير الرسمي الذي نشره موقع «TechCrunch» التقني، أن تكون التغييرات في نتائج بحث جوجل ناتجة عن عدة عوامل، ومنها، أنها قد تكون تحديثات خوارزميات البحث أحد الأسباب المحتملة، حيث تسعى جوجل دائمًا إلى تحسين دقة وموثوقية المعلومات عبر إعادة تصنيفها وعرضها بطرق جديدة.

والسبب الثاني: هناك مشاكل متعلقة بمصادر البيانات التي تقدم معلومات عن مواقيت الصلاة، مثل توقف بعض المواقع عن تقديم هذه المعلومات أو تغيير في تنظيم بياناتها.

خبير تكنولوجي يكشف حقيقة حذف مواقيت الصلاة من محركات البحث

ومن جانبه قال خبير الأمن السيبراني المهندس ياسر الزريدي لموقع الجمهور، إن تطبيقات مواقيت الصلاة لم يتم حذفها من على جوجل نهائياً، بدليل إذا قمت بالبحث عن مواقيت الصلاة على جوجل بلاي سيظهر لك بعض التطبيقات، وإن تم حذفه فهذا يرجع لبعض التعديلات والتحديثات التقنيات التي تقوم بها جوجل لمثل هذه التطبيقات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search