الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يفجر مقر حركة فتح ويهدم المنازل، ماذا يحدث في الضفة الغربية؟

نتنياهو

نتنياهو

أحمد محمود

A A

أكدت دانا أبو شمسية، مراسلة القاهرة الإخبارية من القدس المحتلة، أن إسرائيل تخاف من الاعتراف بالفشل الذي وقعت فيه منظومتها السياسية والعسكرية وخاصة منذ السابع من أكتوبر وحتى اللحظة، موضحة أن بيانات جيش الاحتلال تحدثت عن مسيرة اجتازت الأجواء الإسرائيلية، وفيما بعد قال بيان جيش الاحتلال الإسرائيلي إن هذا انفجار صاروخ مضاد للدروع سقط عن طريق الخطأ.

وأضافت خلال رسالة على الهواء، أنه كان هناك تحقيق أولي بينته بيانات جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس بسبب الخلل في نظام القبة الحديدية الذي أحرج إسرائيل، وكأن المعلومات كانت طي الكتمان والسرية وقالت في نهاية هذا البيان أن التحقيقات ستكون قيد الفحص والتحقيق، مشيرة إلى أنه كان هناك لغز على المستوى العسكري متمثل في بيانات جيش الاحتلال الإسرائيلي لتحديد هوية الجسم الذي تسبب في إحداث أضرار واندلاع النيران في مناطق مختلفة وإصابة ما يزيد عن 19 شخصا.

 تفجير مقر حركة فتح واشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال والمقاومة الفلسطينية 

وفى ذات السياق قالت ولاء السلامين، مراسلة القاهرة الإخبارية من رام الله، إن الأحداث تتسارع بشدة في الضفة الغربية حيث قامت قوات الاحتلال بتفجير مقر حركة فتح في مخيم بلاطة، وكان هناك اشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال.

وأضافت، أنه اندلعت اشتباكات عنيفة بين عدد من الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال أدى ذلك إلى إصابة عدد من الفلسطينيين بالرصاص الحي والغاز المسيل للدموع، وهدمت قوات الاحتلال بعض المنازل وجرى الاستيلاء على عدد من الأراضي الزراعية، مؤكدة أن 400 منزل طالتهم يد الهدم بعضهم قيد الإنشاء وبعضهم مسكون بأهل الضفة، كما أن الغرف الزراعية تتعرض للهدم أو الحرق هي الأخرى من قبل المستوطنين الذين ينفذون انتهاكات كبيرة بحق الفلسطينيين.

قوات الاحتلال تقتحم مدينة قلقيلية

يأتي هذا بعدما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مدينة قلقيلية، وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة من مدخلها الشرقي بعدة آليات، وتجولت في شوارع وأحياء فيها، كما حطمت جرافات الاحتلال، اليوم الأربعاء، كرفانا متنقلا كان مقاما في معرض سيارات، ولم تمهل صاحبه لإزالته في مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة.

وقال صاحب الكرفان محمد صلاح إن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم وقامت بتحطيم وتجريف الكرفان، علما أنها لم تُخطر بإزالته، ورفضت السماح لنا بإخراج أي شيء من الكرفان، كما هدمت سورا استناديا في المكان دون سابق إنذار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعاتوالمعاهدلعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search