الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير خارجية الاحتلال: تعيين السنوار رئيسا لـ«حماس» سبب آخر للقضاء عليه

 يسرائيل كاتس

يسرائيل كاتس

مارسيل أيمن

A A

علق  يسرائيل كاتس  وزير الخارجية في  كيان الاحتلال الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، عن تعيين حركة حماس ليحيي السنوار رئيس لمكتبها السياسي خلفاً لـ إسماعيل هنية الذي تم اغتياله في طهران الأربعاء الماضي.

وأشار كاتس، عبر تدوينة على منصة أكس إلى أن اختيار السنوار رئيساً للحركة هو سبب آخر للقضاء عليه.

وفي سياق تعليقات مسؤولي الاحتلال، قال دانيال هاجاري المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن المكان الوحيد لـ«يحيي السنوار» هو أن يكون بجانب محمد الضيف وجميع القياديين المسؤولين عن 7 أكتوبر، مضيفًا هذا هو المكان الوحيد الذي نقوم بإعداده وتعيينه.

يأتي هذا في إطار تعيين حركة حماس يحيي السنوار كرئيس للمكتب السياسي للحركة، حيث أصدرت بيان بشأن عنلية التعيين، مشيرة إلى إن عملية التعيين جاءت عقب مشاورات ومداولات معمقة وموسعة في مؤسسات الحركة القيادية.

الحركة تثق في قدرات السنوار

أشارت إلى أنها تثق في السنوار، كقائد لها في ظل العدوان الإسرائيلي على غزة، والذي دخل في شهره العاشر على التوالي، مضيفة أنه سيتصدى للاحتلال.

وتابعت: «نسأل المولى أن يوفقه ويسدد خطاه، وأن يكتب النصر المؤزر المبين لشعبنا وقضيتنا الفلسطينية، مضيفة انها لن تنسي اللحظات التاريخية للشهيد إسماعيل هنية، الذي قالت عنه أنه قدم نموذجاً للقيادة الشجاعة والحكيمة والمنفتحة».

وجاءت تلك الخطوة عقب اغتيال هنية في طهران الأربعاء الماضي، عقب حضوره حفل تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، حيث أثارت عملية الاغتيال حالة من الاضطراب في المنطقة، خوفاً من دخولها في حالة من الحرب الإقليمية، رغم تحذير عدد من الأطراف المعنية بالمنطقة من الانجرار للحروب.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search