الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حقيقة تسريب نتيجة الثانوية العامة 2024 قبل إعلانها بـ50 جنيها فقط

نتيجة الثانوية العامة 2024

نتيجة الثانوية العامة 2024

محمد النجار

A A

انتشرت صفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تزعم أنها تمتلك نتيجة الثانوية العامة 2024 بـ50 جنيها فقط في محاولة من أصحاب تلك الصفحات الوهمية لإثارة البلبلة لدى أولياء الأمور والطلاب الذين ينتظرون نتيجة الثانوية العامة.


نتيجة الثانوية العامة 2024


وزعم أحد الحسابات عبر موقع التواصل الاجتماعي ويدعى “ علياء”، وآخر باسم أحمد. م، يدعي أن نتيجة الثانوية العامة 2024 موجودة لديهم، مطالبين كل من يرغب في النتيجة عليه بتحويل مبلغ مالي لهم، بقولهم: «يلا يا شباب أي حد محتاج نتيجته يبعت اسمه الرباعي، ومحافظته بسرعة وبـ50 جنيه بس، الأمر الذي تفاعل معه عدد من أولياء الأمور».
 

التعليم يكشف حقيقة تسريب نتيجة الثانوية العامة 


كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، حقيقة الأنباء التي تتحدث عن تسريب نتيجة الثانوية العامة 2024، عبر صفحات السوشيال ميديا والجروبات الخاصة بالتعليم. 

حسابات وهمية بمواقع التواصل الاجتماعي 

وأضاف المصدر المسؤول أن أصحاب تلك الحسابات يطلبون الاسم الرباعي، والمحافظة، وذلك للتلاعب بشكل النتيجة وفبركة نتائج عبر تطبيقات تعديل الصور، حيث سيكون متاح لديهم بيانات الطالب، وبالتالي يمكنهم فبركتها بشكل مشابه للعام الماضي، وكل هذا نصب واحتيال والنتائج لن تكون حقيقة، كما هو الأمر في الامتحانات التي يزعمون أنها خاصة بهذا العام وبعدها يتضح خلاف ذلك.

حقيقة تسريب نتيجة امتحانات الثانوية العامة

ونفي المصدر، حقيقة تسريب نتيجة امتحانات الثانوية العامة، لافتا إلى أن هذه الأنباء ليس لها أساس من الصحة على الإطلاق، وإنما هي من باب نشر الفوضى بين أولياء الأمور ومحاولة للنصب على المواطنين، مطالبا أولياء الأمور بتوخي الحذر الشديد وعدم التعامل مع أي جهة تتحدث عن نتيجة الثانوية العامة سوي وزارة التربية والتعليم. 

كنترول الثانوية العامة ينتهي اليوم من وضع اللمسات الأخيرة 

وشددت المصادر على أن كنترول الثانوية العامة سينتهي اليوم من وضع اللمسات الأخيرة لـ نتيجة الثانوية العامة 2024، وستكون جاهزة للاعتماد خلال الساعات المقبلة، لاعتمادها من محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وقبل هذا الموعد لن يتمكن أحد من الحصول على أي نتيجة.

وأكملت المصادر، أن هذا الأمر يترتب عليه العديد من الأمور، ويتكرر كل عام أنْ تدعي صفحات النصب تلك أن مجموع الطالب 90% مثلًا ويجد نفسه عبر موقع الوزارة نتيجته الرسمية على خلاف ذلك، وهنا تبدأ الأحاديث عن وجود أخطاء في نتيجة الثانوية العامة، وأنه تم التلاعب بالنتيجة وما إلى ذلك، رغم كونها مدققة بنسبة 100%، وبعد المراجعة والتظلمات يجد نفسه ليس من حقه أي درجات، والدليل أنه في العام الماضي أغلب المتقدمين للحصول على تظلمات لم يكن لهم أي درجات، بل كانت هناك درجات رأفة مضافة لهم.

تأمينات مشددة على كنترولات الثانوية العامة

واختتمت المصادر، أن هناك تأمينات مشددة على كنترولات الثانوية العامة، التي اتخذت العديد من الإجراءات لتأمين نتيجة الثانوية، وأنه لن يتمكن أحد من تسريب نتيجة الثانوية العامة 2024 قبل اعتمادها من الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search