الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

النائبة منى عمر: الثانوية العامة تغير الحياة

النائبة منى عمر

النائبة منى عمر

هاجر موسى

A A

أكدت النائبة منى عمر عضو مجلس النواب، أن مرحلة الثانوية العامة كانت بمثابة مرحلة فارقة في حياتها ومستقبلها قائلة: "تمر السنون وتبقى هذه المرحلة فارقة في حياة الطالب، لأنها تسهم إلى حد كبير في تشكيل حياته المستقبلية، ولكن للأسف نتيجة لبعض الأنظمة التعليمية المطبقة على مدار سنوات أصبحت هذه المرحلة تمثل نقطة خوف كبير لكل من الطالب وأسرته".

وأشارت عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لموقع “الجمهور”، إلى أن الأنظمة التعليمية للأسف لا تراعي قدرات الطالب وميوله الدراسية بقدر ما تعتمد على تلقينه لكم هائل من المعلومات التي يفقدها بمرور الوقت.

النائبة منى عمر تطالب بتطوير التعليم قبل الجامعي

وتابعت: "نحن مازلنا بحاجة إلى وضع منهج مناسب لهذه المرحلة يعتمد في الأساس على قدرات الطالب وميوله، وعلى منحه فرصة الاختيار، الأمر الذي يجعله يقبل على الدراسة والتحصيل بشغف ويجعل العملية التعليمية أسهل وأكثر إفادة سواء للطالب نفسه أو للمجتمع الذي يعيش فيه".

وأكدت النائبة منى عمر، أن الطالب الذي شهد نظاما تعليميا جيدا فإنه سوف يتفاعل بشكل إيجابي مع المجتمع من خلال توظيف قدراته العلمية بشكل جيد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.1207444139⁩ أو 01283955299.

search