الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كيم جونج أون يتهم كوريا الجنوبية بشن «حملة تشهير» بسبب ضحايا الفيضانات

 كيم جونج أون - زعيم كوريا الشمالية

كيم جونج أون - زعيم كوريا الشمالية

وداد العربي

A A

وصف كيم جونج أون، زعيم كوريا الشمالية، وسائل الإعلام في كوريا الجنوبية بـ«الرديئة» مشيراً إلى أنها تشوه صورة الشمال من خلال المبالغة في أعداد القتلى الناجمة عن الفيضانات الأخيرة. 

وجاءت هذه الاتهامات خلال زيارة أجراها كيم لوحدة مروحيات تابعة للقوات الجوية، حيث أشاد بالجنود لمساعدتهم في إنقاذ الناس من الفيضانات التي ضربت منطقة شمال غربي البلاد.

نفي مزاعم الإعلام الجنوبي عن ضحايا الفيضانات

خلال زيارته، نفى كيم مزاعم وسائل الإعلام الكورية الجنوبية بأن ما بين 1000 إلى 1500 كوري شمالي لقوا حتفهم بسبب الفيضانات، ووصف التقارير بأنها «حملة تشهير شرسة» من قبل الجنوب. 

كما نفى كيم تحطم العديد من المروحيات أثناء الاستجابة للطوارئ.

«عدو لا يمكن تغييره».. موقف كيم من كوريا الجنوبية

وصف كيم كوريا الجنوبية بأنها «عدو لا يمكن تغييره»، وأكد على أن الشمال لن يضحي أبدًا بدفاعه الوطني من أجل تحسين التعافي من الكوارث أو مستويات معيشة الناس، ملمحًا إلى أن بيونج يانج سترفض عرض المساعدة الذي تقدمه سول

وكان من المتوقع أن ترفض كوريا الشمالية عرض المساعدات الذي قدمته كوريا الجنوبية لمواجهة التحديات الإنسانية الناجمة عن الفيضانات.

التأثيرات الناجمة عن الفيضانات في كوريا الشمالية

أدت الأمطار الغزيرة التي شهدتها كوريا الشمالية مؤخرًا إلى غمر 4100 منزل و7410 أفدنة من الحقول الزراعية، والعديد من المباني العامة والهياكل والطرق والسكك الحديدية في مدينة سينويجو ومدينة أويجو المجاورة. 

ولم تقدم وسائل الإعلام الرسمية معلومات عن عدد القتلى، لكن كيم ألقى باللوم على المسؤولين الحكوميين الذين أهملوا الوقاية من الكوارث، ما تسبب في «الخسائر التي لا يمكن السماح بها».

أشاد كيم بأفراد القوات الجوية الذين نجحوا في تنفيذ مهام الإنقاذ خلال زيارته لوحدة المروحيات، وذكر أن إحدى المروحيات هبطت اضطراريًا أثناء مهمة إنقاذ، لكن جميع الطيارين سالمين، مما بدا أنه نفي لمزاعم الإعلام الجنوبي بشأن تحطم العديد من المروحيات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search