الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«تيك توك» يستغل مايكروسوفت لاحتكار الذكاء الاصطناعي

 الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي

نورهان عبدالعزيز

A A

أعلنت بعض التقارير الأجنبية، أن منصة «تيك توك» تدفع حوالي 20 مليون دولار شهريًا لشركة مايكروسوفت، لتحصل على نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بشركة OpenAI.

تيك توك تستغل مايكروسوفت لتعزيز الذكاء الاصطناعي

ويأتي هذا بدايةً من شهر مارس القادم، إذ تشكل الـ 20 مليون دولار ربع الإيرادات التي يجنيها قسم السحابة في شركة مايكروسوفت، مما أعمال الذكاء الاصطناعي، لزيادة الإيرادات السنوية.

تعرف على بعض الطرق التي يمكنك استخدامها للربح من منصة تيك توك

وترغب تيك توك في زيادتها إيرادتها السنوية إلى 1 مليار دولار في مجال تقنية الذكاء الاصطناعي، خاصةً بعد تطوير نماذج اللغة الخاصة بـ (LLM)، حسبما أعلن موقع The Information.

وتنص شروط خدمة OpenAI على عدم استخدام نماذج الذكاء الاصطناعي المختلفة، وتسعى مايكروسوفت لشراء  ByteDance، لتفعيل مبادئ الذكاء الاصطناعي.

أفضل 10 تطبيقات للذكاء الاصطناعي (يوليو 2024) (2024) – Unite.AI

ومنعت OpenAI من استخدام حساب ByteDance، ورفضت تداوله ووضعته تحت التحقيق، نظرًا لأنها انفقت ملايين الدولارات لتطوير أداة ChatGPT الجديدة، مما يجعلها تتمسك بحقها في حقوق انتشار الذكاء الاصطناعي.

وتسعى منصة تيك توك إلى استخدام تقنية الـ AI في العديد من المجالات بدايةً من الطب وصولًا إلى الفن وصناعة الدوبلير بدلًا من الإنسان العادي.

تاريخ تأسيس شركة مايكروسوفت العالمية

تأسست مايكروسوفت ولاية واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية في 4 أبريل 1975 على يد بيل غيتس وبول ألين، فهما مؤسسان الشركة قبل أن تصبح من الشركات المتداولة في أسواق الأسهم.

مايكروسوفت تعلن موعد طرح Windows 11

وتعد مايكروسوفت واحدة من أكبر خمس شركات تكنولوجية في العالم بجانب أمازون وميتا وجوجل وآبل.

ويعد بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت خامس أغنى رجل في العالم، حيث بلغت ثروته نحو 149 مليار جنيه، حسبما أعلن بلومبرج في 2024.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search