الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

7 محاور لتوطين صناعة أشباه الموصلات والذكاء الاصطناعى بمصر

وزير الإتصالات خلال الإجتماع

وزير الإتصالات خلال الإجتماع

نورهان عبد العزيز-إيناس خاطر

A A

اجتمع اليوم الثلاثاء، الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوفد صيني من مدينة بكين، يضم مسئولي عدد من الشركات الصينية، لبحث فرص التعاون والاستثمار في مجال تصميم وصناعة الإلكترونيات.

 

وزير الاتصالات يبحث مع شركات صينية إنشاء مركز للبحث والتطوير لأشباه الموصلات بمصر

واستقبل «طلعت»، برايتن لى رئيس مجموعة Tsinghua Unigroup ، و تشو تسيونج وى نائب الرئيس التنفيذي لشركة تكنولوجيا الإلكترونيات الصينية " CETC" ،وانتونى يو رئيس أعمال شركة XFusion في الشرق الأوسط وأفريقيا وعدد من قيادات الشركة، حيث بحث الطرفين سبل تعزيز التعاون من خلال إنشاء مركز للبحث والتطوير لأشباه الموصلات، والذكاء الاصطناعى ومراكز البيانات للحوسبة السحابية للشركة في مصر.

وشهد اللقاء عدة محاور لتسليط الضوء على المزايا التنافسية التي تحظى بها مصر بمجال التعهيد، وجاءت أبرز المحاور التي تم مناقشتها في الاجتماع علي النحو التالي:

1-وفرة الكوادر الشابة وكفاءة المهندسين المصريين بتكلفة تنافسية وبالأخص في مجالات تصميم الدوائر الإلكترونية وأشباه الموصلات.

2-استعراض الجهود المبذولة لتعزيز مكانة مصر في مجال تصدير الخدمات عالية القيمة في ضوء العمل على جعل مصر مركزا عالميا في هذه الصناعات الواعدة، والتي جاءت ضمن  المبادرة الرئاسية "مصر تصنع الإلكترونيات".

3- البحث في مجال توفير معدات الاتصالات وحلول الشبكات وكابلات الألياف الضوئية.

4-فرص التوسع في أنشطة الشركة للتصنيع المحلى بمصر.

5-تسليط الضوء على المقومات التي تحظى بها مصر في مجال تصميم وصناعة الإلكترونيات.

6- بحث فرص التعاون في مركز تصميم أشباه الموصلات والأمن السيبراني وصناعة خلايا الألواح الشمسية.

7-فرص التعاون مع شركة XFusion فهي شركة عالمية رائدة في مجال توفير البنى التحتية وخدمات الحوسبة السحابية ، لإنشاء خط إنتاج لخوادم الحاسبات بمصر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.