الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لزيادة الإنتاج بخليج السويس..

«البترول» توقع اتفاقيتين مع شركات عالمية باستثمارات 120 ملايين دولار

 كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية

كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية

نورهان عبدالعزيز

A A

التقى كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، بوفد مسئولي شركة كايرون إنرجى CHEIRON ENERGY، الذى ضم عمرو دياب رئيس الشركة وديفيد توماس عضو مجلس الإدارة.

كايرون إنرجى شريك هام لمصر في إنتاج البترول والغاز

ورحب الوزير، بمسئولى الشركة، مؤكدًا أن كايرون إنرجى شريك هام لمصر في إنتاج البترول والغاز من خلال استثماراتها المتعددة بالصحراوين الغربية والشرقية وخليج السويس والبحر المتوسط، والتزام قطاع البترول بدعم الشراكة مع الشركة لاستثمار المزيد من الفرص لزيادة الإنتاج.

وأكد أيضا أهمية توجيه الجهود على التوازي في دعم أعمال البحث والاستكشاف لزيادة الاحتياطيات والإنتاج، وتطوير البنية التحتية إلى جانب تطوير الخزانات المتقادمة لدعم الإنتاج.

وأشار إلى أهمية دور التكنولوجيات الحديثة في هذا الصدد، لاستثمار الفرص، كما أكد على أهمية العمل على خفض تكلفة إنتاج البرميل لزيادة الجدوى الاقتصادية.

زيادة الإنتاج من الغاز الطبيعي ضمن مشروع تنمية حقل غرب البرلس البحري


 وأكد مسئولو شركة كايرون إنرجى على، أن الشركة لديها برنامج عمل مكثف في مناطق امتيازها البرية والبحرية، و أنها تخطط لزيادة عدد الحفارات في مناطق عملها للوصول للهدف المشترك لزيادة الإنتاج والاحتياطيات.

وتتطلع الشركة، إلى زيادة الإنتاج من الغاز الطبيعي من مشروع تنمية حقل غرب البرلس البحري، وعقب المباحثات وقع الوزير ومسئولو كايرون إنرجى، وعلاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول، اتفاقية التزام منطقتي جيسوم وطويلة غرب خليج السويس.

ووُقعت الاتفاقية بين الهيئة وشركتي كايرون وكوفبيك لضخ استثمارات جديدة لاستمرار عمليات التنمية وزيادة معدلات الإنتاج والتوسع في رقعة البحث والاستكشاف بإجمالي استثمارات تبلغ نحو 120 ملايين دولار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search