الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إيتمار بن جفير يشعل منطقة الشرق الأوسط بتصريحاته خلال زيارة نتنياهو لواشنطن

وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال إيتمار بن جفير

وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال إيتمار بن جفير

وداد العربي

A A

قال يوآف جالانت وزير الحرب في حكومة الاحتلال الإسرائيلي: إن وزير الأمن القومي إيتمار بن جفير يسعى لإشعال الأوضاع في الشرق الأوسط وأعارض ضمه إلى مجلس الحرب.

واضاف وزير الحرب: «أي مفاوضات لضم بن جفير إلى مجلس الحرب ستتيح له تنفيذ مخططاته».

وأدلى بن جفير بتصريح وُصف بـ«الكارثي» أثناء وجود رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو في الولايات المتحدة، حيث قال: «أنا المستوى السياسي، والمستوى السياسي يسمح لليهود بالصلاة في جبل الهيكل»، يقصد «المسجد الأقصى المبارك»، حسبما نقلت صحيفة صحيفة يسرائيل هيوم اليوم الأربعاء.

وعلى ذات الصعيد، قال ميخائيل شيمش، مراسل هيئة البث الخاصة بالاحتلال «كان» إن الائتلاف غاضب من سلوك بن جفير أثناء زيارة نتنياهو للولايات المتحدة

وأضاف شيمش: «تبين أن وزير الأمن القومي يهدد بتعطيل كامل جدول الأعمال والتشريعات المطروحة».

بن جفير إما ينضم إلى مجلس الحرب أو يقلب المائدة

بينما قال موقع «ريشت بيت» العبري إن ياريف ليفين «وزير السياحة» توسط بين نتنياهو وبن جفير لاحتواء تصعيدات بن جفير، واقترح إنشاء «منتدى للتشاور والتحديث» يضم نتنياهو بن جفير، وسينضم الوزير سموتريتش «وزير المالية» أيضًا إلى المنتدى، في حال تأسيسه.

وذكرت القناة السابعة في تليفزيون الاحتلال أن مسئولون في حزب «عوتسما يهوديت» والذي يقوده بن جفير: «هناك تقدم إيجابي في المحادثات بيننا وبين الليكود لصالح إدخال الوزير بن جفير إلى المنتدى المحدود. ولم يتم التوصل بعد إلى الاتفاق النهائي بين الطرفين».

فيما قال مسئول آخر في الائتلاف: «تأجيل تأسيس المنتدى الأمني الجديد مع بن جفير حتى لا يحرج بنيامين نتنياهو خلال زيارته للولايات المتحدة».

وانتقد وزير التربية والتعليم في حكومة الاحتلال تصريحات بن جفير قائلاً: «أسلوب الابتزاز السياسي لا يناسب زمن الحرب. إيتمار، عد إلى رشدك».

زيارة نتنياهو للولايات المتحدة الأمريكية

انطلقت طائرة تحمل نتنياهو وزوجته سارة إلى واشنطن صباح الإثنين الماضي، حيث يمثل أمام الكونجرس الأمريكي اليوم الأربعاء، كما سيلتقي بالرئيس الأمريكي جو بايدن، والمرشحين للرئاسة الامريكية دونالد ترامب عن الحزب الجمهوري وكامالا هاريس عن الحزب الديموقراطي، ولن يعود لكيان الاحتلال قبل السبت بداية الأسبوع المقبل.

والتقى نتنياهو خلال وجوده في واشنطن مع عائلات المحتجزين والممثلين عن عائلات المحتجزين أيضا في الولايات المتحدة أمريكية والذين أبدوا غضبهم بشدة لتأجيله التصديق على صفقة عودة المحتجزين المطروحة على طاولة التفاوض منذ عدة أسابيع

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search