الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد قرار البنك المركزي، اعرف سعر الفائدة على شهادات CIB مصر الادخارية

شهادات البنك التجاري الدولي CIB مصر

شهادات البنك التجاري الدولي CIB مصر

عبد الرحمن المصري

A A

بعد تثبيت الفائدة من جانب البنك المركزي عند حدود 27.25% للإيداع و28.25% للإقراض، يواصل البنك التجاري الدولي CIB مصر، عرض منتجاته الادخارية على العملاء، بنفس سعر الفائدة السابق للقرار.

وخفض البنك التجاري الدولي، سعر الفائدة على الشهادات الادخارية لدى CIB مصر، منتصف شهر يونيو 2024، وذلك بعد إعلان البنك المركزي المصري، عن انخفاض معدلات التضخم في البلاد خلال شهر مايو الماضي إلى حدود 27.1%.

الشهادات الادخارية في البنك التجاري الدولي CIB مصر

  1. شهادة Premium من CIB، بعائد شهري ثابت، نسبته 22%، لمدة 3 سنوات، بحد أدنى للشراء 5 ملايين جنيه، ومضاعفات الألف جنيه.
  2. شهادة Plus من CIB، بعائد شهري ثابت، نسبته 21%، لمدة 3 سنوات، بحد أدنى للشراء مليون جنيه، ومضاعفات الألف جنيه.
  3. شهادات Prime من CIB، بعائد شهري ثابت، نسبته 20%، لمدة 3 سنوات، بحد أدنى للشراء 100 ألف جنيه ومضاعفات الألف جنيه.
  4. شهادة Floating 2024 من CIB،  بعائد متغير، نسبته 26%، بأقل 1.25% أقل من سعر الإيداع لليلة واحدة، والذي يسعره البنك المركزي حاليًا عند 27.25%. بحد أدنى ألف جنيه ومضاعفاتها، وهي شهادة سارية للإصدارات الحديثة، والتجديد بدءً من 24 مارس 2024. 

وكان البنك التجاري الدولي في مصر، هو أول البنوك المحلية، التي تغرد خارج السرب، وتخفض من معدلات الفائدة على منتجاتها الادخارية، منذ قرار البنك المركزي المصري، رفع سعر الفائدة في مصر على الإيداع والإقراض بواقع 27.25%، و28.25%، خلال الاجتماع الاستثنائي للجنة السياسة النقدية في السادس من مارس الماضي.

وتتنافس أغلب البنوك المحلية، في مجاراة سعر الفائدة الذي حدده البنك المركزي، ما يدفعهم إلى طرح منتجات ادخارية في صورة شهادات بنكية، بأسعار فائدة مرتفعة، لجذب أكبر قدر ممكن من السيولة النقدية لدى البنوك.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search