الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شلل تام يضرب العالم، أزمة اتصالات توقف المطارات في عدد من الدول

 أزمة اتصالات عالمية

أزمة اتصالات عالمية

مارسيل أيمن

A A

دخل العالم، صباح اليوم الجمعة في أزمة اتصالات عالمية، نظرا لانقطاع الإنترنت في العديد من الدول، وتسبب الانقطاع، في إحداث أثر عالمي للتقنية على العمليات في مختلف البلدان بما في ذلك محطة سكاي نيوز البريطانية والمطارات الإسبانية ووسائل الإعلام والبنوك الأسترالية.

وأثر الانقطاع العالمي للتكنولوجيا على العمليات الدولية، في العديد من الصناعات يوم الجمعة، بما في ذلك القطاع المصرفي والسفر والبث في إسبانيا وتركيا وأستراليا.

وقال مسؤولون طبيون، وفقا لما ذكرته رويترز، إن نظام حجز الرعاية الصحية الذي يستخدمه الأطباء في إنجلترا أصبح معطلا.

ونصحت هيئة الطيران الأمريكية الطائرات بالهبوط فورًا بسبب المشاكل التقنية في الاتصالات، وطلب من كل الرحلات الجوية الهبوط بسبب خلل تقني بالحواسيب، حسبما نقلت «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

مطار أدنبرة يصاب بعطل

وأشار الركاب في مطار إدنبرة بالمملكة المتحدة إلى أنهم لا يمكنهم استخدام أجهزة مسح بطاقات الصعود الآلية، ويتم فحصها.

قال شاهد من رويترز إن الركاب في مطار أدنبره البريطاني لم يتمكنوا من استخدام أجهزة مسح بطاقات صعود الطائرات الآلية يوم الجمعة وإن شاشات المراقبة الأمنية عرضت رسالة تقول “الخادم غير متصل بالإنترنت”.


 مطار برلين يوقف الرحلات بسبب عطل فني
 

قال متحدث باسم مطار برلين لرويترز يوم الجمعة، إن المطار أوقف جميع الرحلات حتى الساعة العاشرة صباحا (0800 بتوقيت جرينتش) بسبب خلل فني.

وفي وقت سابق من يوم الجمعة، قالت شركة تشغيل المطار BER في منشور على منصة التواصل الاجتماعي X إن عمليات تسجيل الوصول تأخرت بسبب الخطأ.

ولم يقدم المتحدث تفاصيل حول طبيعة المشكلة، التي تأتي وسط تقارير عن انقطاعات فنية تؤثر على بعض الشركات حول العالم.

 

مطار شيفول الهولندي يتأثر بانقطاع الإنترنت العالمي
 

وتأثر مطار شيفول الهولندي بانقطاع الإنترنت العالمي، وأصدر بيان قال فيه إن المسافرين الذين يسافرون اليوم يجب أن يتصلوا بشركات الطيران الخاصة بهم.

تعطل تداول النفط والغاز في لندن وسنغافورة بسبب انقطاع الإنترنت
 

 قالت ستة مصادر في قطاع النفط والغاز لرويترز إن عدة مقرات رئيسية لتداول النفط والغاز في لندن وسنغافورة تواجه صعوبات في تنفيذ المعاملات بسبب تعطل الإنترنت اليوم الجمعة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search