الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«التشغيل الاقتصادي»، وزارة الكهرباء تجد البديل لتخفيف الأحمال

وزير الكهرباء خلال الجولة

وزير الكهرباء خلال الجولة

إسلام التمساح

A A

تبدأ وزارة الكهرباء بعد انتهاء ازمة تخفيف الأحمال، تفعيل نظام التشغيل الاقتصادي لخفض استهلاك الوقود بكافة الشركات الموزعة للكهرباء، لمواجهة الظروف الحالية والتي تمر بها مصر في الأزمة الخانقة، والتي تحدث عنها رئيس الوزراء خلال الأيام القليلة الماضية.

بدء تطبيق نظام التشغيل الاقتصادي خلال أسوعين

وقالت مصادر بوزارة الكهرباء لـ"الجمهور"، إن محمود عصمت وزير الكهرباء الجديد وجه الشركات ببدء تطبيق نظام التشغيل الاقتصادي" وهو عبارة عن تقليل استخدامات الوقود بالمحطات من خلال نظام آلي يمنع الهدر ويعوض تخفيف الأحمال، ويعزز من قدرة الشبكة علي استهلاك الوقود بشكل سليم.

 

بدء العمل بالنظام الاقتصادي بعد أنتهاء تخفيف الأحمال

وشدد الوزير علي بدء العمل بالنظام فور انتهاء تخفيف الأحمال نهاية الأسبوع الثالث من الشهر الجاري، مع ضرورة المراقبة الدورية والدائمة لمستويات الجهد والتحميلات والتردد بالشبكة آلياً، وتقديم تقارير دورية من قبل مركز التحكم القومي لمتابعة أي جديد قد يطرأ في المستقبل.

وكان الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، قد وجه خلال زيارة لمركز التحكم القومي، بضرورة الحفاظ على الشبكة الكهربائية الموحدة، وخاصة في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد، مشدداً علي التعامل بشكل محكم  بسبب الارتفاعات الشديدة بدرجات الحرارة.

 

وزير الكهرباء، قادرون علي المرور بالأزمة في أقرب وقت 

وأكد عصمت، أن هناك تحديات تواجه الوزارة والقطاع، وقادرون علي المرور منها وفق التوجيهات، ولابد من آلية للتعامل مع الأزمات الطارئة، وهناك دور كبير ومهم لمركز التحكم القومي في رفع وخفض قدرة التوليد بالشبكة مع الحمل من خلال برامج التشغيل بالنظام.

جاء ذلك خلال تفقده، المركز القومي الجديد للتحكم في الطاقة، وذلك في إطار جولاته الميدانية لمتابعة سير العمل والوقوف على الواقع الفعلي للطاقات التوليدية، وفى إطار تنفيذ الخطة العاجلة للحد من تخفيف الأحمال وضمان جودة التغذية واستقرار التيار الكهربائي.

 

مشالي تشارك الوزير الزيارة، وعدد من رؤساء القطاعات بالقومي للتحكم

وشارك الوزير في الزيارة، المهندسة صباح مشالي نائب وزير الكهرباء، وعادل الحريري رئيس قطاع التشغيل بالمركز القومي للتحكم، بالإضافة إلي رؤساء عدة قطاعات رئيسية، فيما أكد الوزير علي ثقته الكاملة بالعاملين بالمركز، مضيفاً: “قادرون علي تجاوز الأزمة بشكل سريع وفق التوجيهات”.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search