الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شواطئ عامة وخاصة، أفضل 5 أماكن سياحية في العلمين

مدينة العلمين

مدينة العلمين

تقى محمود

A A

مع اقتراب انطلاق مهرجان العالم علمين في نسخته الثانية، يبحث عدد كبير من الأشخاص عن أفضل أماكن الخروج بمدينة العلمين، وذلك للاستمتاع بأجواء لؤلؤة البحر المتوسط التي ستشع بالأضواء والاحتفالات ابتدائا من 11 يوليو 2024، وحتى 30 أغسطس.

وما يميز مدينة العلمين الجديدة عن غيرها، هو الجمع بين الطبيعة الخلابة، والحداثة، والمعالم التاريخية الجميلة والأجواء الاحتفالية التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

أفضل أماكن الخروج بمدينة العلمين الجديدة

1- الشواطئ العامة والخاصة

إذا كنت تقلق بشأن الأسعار، وما تسمعه من أرقام خرافية لأسعار الشواطئ بالعلمين، فهناك شاطئ عام مجاني من أجمل الشواطئ المطلة على البحر الأبيض المتوسط.

كما يوجد أيضًا بالمدينة شواطئ خاصة بأسعار مناسبة، وبها بكافة الاستعدادات مثل حمام سباحة ومكان مخصص للسيارات.

أبراج العلمين

تعتبر أبراج العلمين من أبرز المعالم الحديثة في المدينة، فهي توفر إطلالات رائعة على رؤية لا مثيل لها على البحر الأبيض المتوسط.

متحف العلمين الحربي

يعد متحف العلمين الحربي أحد المعالم المهمة، التي يجب عليك زيارتها في الجولة بمدينة العلمين الجديدة، وتم تأسيسه في عهد الرئيس جمال عبدالناصر تخليدًا لدور مصر الهام في الحرب العالمية الثانية.

منطقة الألعاب المائية

تتميز منطقة الألعاب المائية بأنشطة والرياضات المائية متعددة، مثل ركوب الزوارق السريعة والجيت سكي و الفلاي بورد.

كورنيش العلمين

يعتبر كورنيش العلمين من أجمل مزارات سياحية في المدينة، يجب ألا تفوت فرصة وجودك بمدينة العلمين، واكتنزها لزيارة ممشى الكورنيش، فهو يوفر فرصًا للمشي والتجول بمحاذاة البحر مع إطلالات خلابة.

مسجد المولى بالعلمين الجديدة

يعد مسجد المولى بالعلمين الجديدة تحفة معمارية مقام على مساحة تبلغ 3.188 مترًا، وبداخل المنطقة التراثية للمدينة، وتتسع مساحة المسجد لنحو 900 مصلٍّ و200 مصلِّيَة، ومجهز على أحدث طراز معماري.

كنيسة السيدة العذراء والقديسة مارينا

تقع كنيسة السيدة العذراء والقديسة مارينا بالكيلو 110 بطريق «الإسكندرية - مطروح»، وجرى وضع حجر الأساس لهذه الكنيسة في عيدها عام 2001 وتمّ تدشينها في عيدها أيضا عام 2007.

انطلاق مهرجان العالم علمين

ويفتتح الكينج محمد منير أولى حفلات المهرجان يوم الجمعة 12 يوليو، فيما يحي كاظم الساهر يوم الخميس 18 يوليو حفله الغنائي بالمهرجان.

أما نجم الجيل تامر حسني فيقدم حفله بالمهرجان يوم الجمعة 26 يوليو، أما يوم 1 أغسطس هو حفل أمير الغناء العربي هانى شاكر.

وقد أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عن انطلاق الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة - الحدث الترفيهي الأكبر في مصر والشرق الأوسط - تحت شعار "العالم علمين" خلال الفترة من 11 يوليو وحتى 30 أغسطس.

ويأتي ذلك في إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإطلاق مبادرات وطنية ومنها مهرجان العلمين الجديدة، وذلك بهدف تسليط الضوء على التنمية العمرانية التي شهدتها منطقة الساحل الشمالي الغربي بأكملها، وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة.

والترويج للسياحة في المدينة وما تتميز به من شواطئ ساحرة ومناخ معتدل معظم أيام السنة، وكذلك الترويج للفرص الاستثمارية بمنطقة الساحل الشمالي الغربي، والتأكيد على دور القوى الناعمة في دعم جهود الدولة للتنمية وتطوير الوجهات السياحية المختلفة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search