الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كريم بدوى: البترول والغاز عصب الطاقة في مصر ونسعى لتلبية الاحتياجات

كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية

كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية

نورهان عبدالعزيز

A A

عقد كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية اجتماعًا اليوم الأحد 7 يوليو، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية مع عددٍ من قيادات هيئة البترول والوزارة.

ناقش الوزير مع القيادات خلال الاجتماع سبل دفع العمل على مواجهة التحديات الخاصة بنشاط إنتاج البترول والغاز وأهم الموضوعات ذات الأولوية والتي يجب العمل عليها من أجل  زيادة معدلات الإنتاج و العمل على تحسين إنتاجية الحقول من البترول والغاز وتحقيق اكتشافات جديدة.

تحقيق النمو لموارد مصر من البترول والغاز 

وأكد «بدوى» أن تحقيق النمو لموارد مصر من البترول والغاز هدف أساسي فى ظل أهميتها كموارد الطاقة الأساسية لمصر فى الوقت الحالي من أجل تلبية متطلبات المواطنين وفى مقدمتها توفير الطاقة الكهربائية ، مشدداً على أن قطاع البترول يدرك أهمية دوره المؤثر فى دفع النمو الاقتصادي بكافة القطاعات والذى يقوم بالأساس على الطاقة كمحرك للتنمية الاقتصادية.


وأضاف، أن ذلك يستدعى تكاتف كل الجهود والعمل معاً كفريق عمل واحد لتوظيف كل الأفكار والخبرات والأساليب التكنولوجية؛ لمواجهة التحديات الخاصة بالتراجع الطبيعي فى حقول الإنتاج وإيقافه وعودة معدلات الإنتاج إلى الزيادة.

زيادة الإنتاج البترولي لدعم الكوادر الفنية

ولفت إلى أن الكوادر البشرية فى كافة المواقع البترولية هي العصب الرئيسي لتحقيق أهداف زيادة الإنتاج البترولى، وهو ما يتطلب دعمها وتحفيزها للعمل بأقصى كفاءة ممكنة لتطبيق خطط زيادة الإنتاج بمنتهى الفعالية ودعم الكوادر المسئولة عن تخطيط ووضع برامج الإنتاج  للاستعانة بالحلول والأساليب المثلى لتحسين وزيادة الإنتاج.


ووجه بدوى القيادات بالتواجد جنباً إلى جنب مع العاملين بحقول الإنتاج والمنشآت البترولية والمتابعة الميدانية من منطلق الدور الرئيسي فى دعم الكوادر البشرية فى أداء مهامها وتمكينها من العمل فى بيئة عمل محفزة وآمنة ودعمهم بكل الإمكانيات التي تمكنهم من تجاوز التحديات  الإنتاجية وتحقيق الهدف المنشود لزيادة الإنتاج من الثروة البترولية.

ولفت وزير البترول، إلى أنه فى الوقت نفسه الى أهمية الطاقات الجديدة والمتجددة والهيدروجين والتي سيتم بذل مجهودات من أجل استغلالها، إلا أن زيادة الإنتاج من المصادر التقليدية من الزيت الخام والغاز تأتى كحلول عاجلة تتطلب التركيز عليها وتنفيذها بفعالية.

 أهمية منظومة السلامة فى الحقول والمواقع الإنتاجية

وشدد على أهمية منظومة السلامة فى الحقول والمواقع الإنتاجية فى إطار توفير بيئة عمل آمنة، كما أكد على أهمية الشفافية والوقوف على كافة التحديات وفى الوقت نفسه استغلال كافة المقومات والعوامل الإيجابية للعمل على حلها من خلال تكاتف الجهود بين كل قطاعات العمل المختلفة داخل الكيانات البترولية والتي تؤدى أدواراً مكملة لبعضها.

وضم الاجتماع الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول والدكتور سمير رسلان وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف وعلاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفنى والمهندس أحمد مصطفى وكيل الوزارة للإنتاج والمهندس حسانين محمد رئيس الادارة المركزية لمكتب الوزير والجيولوجى محمد محيى نائب رئيس الهيئة للاتفاقيات والاستكشاف وأحمد الخليفة نائب رئيس الهيئة للتخطيط والمشروعات وتامر إدريس نائب رئيس الهيئة للإنتاج ووليد أنور نائب رئيس الهيئة للرقابة على الشركات الأجنبية والمشتركة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search