الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع الاحتياطي النقدي الأجنبي في مصر إلى 46.38 مليار دولار

ارتفاع الاحتياطي النقدي الأجنبي في البنك المركزي المصري

ارتفاع الاحتياطي النقدي الأجنبي في البنك المركزي المصري

عبد الرحمن المصري

A A

أعلن البنك المركزي المصري، ظهر اليوم الأحد الموافق 7 يوليو، عن ارتفاع احتياطي مصر من النقد الأجنبي، بصورة كبيرة، خلال إحصائيات شهر يونيو 2024.

وأشار البنك المركزي المصري، عبر موقعه الرسمين إلى ارتفاع الاحتياطي الأجنبي لمصر من العملات الأجنبية بصورة ملحوظة خلال شهر يونيو 2024.

الاحتياطي النقدي الأجنبي في مصر خلال يوليو 2024

وكشف البنك المركزي في بيان له، عن أن صافي الاحتياطيات الدولية في مصر وصل إلى 46,383.9 مليون دولار أمريكي في نهاية يونيو 2024 (بصفة مبدئية).

وذكر بيان البنك المركزي أن الرقم الإجمالي لاحتياطي النقد الأجنبي في مصر، لدى البنك المركزي سجل خلال شهر يوليو نحو 46.38 مليار دولار أمريكي. وذلك بصورة مبدئية.

وحررت مصر سعر صرف الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية الأخرى، في تاريخ 6 مارس 2024، مما ساهم في تعزيز دخول الاستثمارات الأجنبية إلى البلاد، ورفع من قيمة الأموال الساخنة التي تستهدف الأوراق المالية التي تصدرها الحكومة المصرية.

وارتفعت ‏احتياطيات النقد الأجنبي المصري خلال شهر مايو 2024 إلى 46.12 مليار دولار، مقارنة بمبلغ 41 مليار دولار بنهاية شهر أبريل 2024 بارتفاع قدره نحو 5.125 مليارات دولار.

ويعد مقدار الزيادة في رصيد احتياطي مصر من النقد الأجنبي خلال شهر يونيو 2024، نحو 258 مليون دولار.

وتتوالى الزيادات في رصيد احتياطي مصر الأجنبي منذ توقيع الحكومة المصرية صفقة رأس الحكمة، التي أدخلت لزمة مصر المالية مبلغًا مقداره 35 مليار دولار.

البنك المركزي يجتمع في يوليو لبحث مصير الفائدة في مصر

وتعقد لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري، اجتماعها الرابع خلال العام الجاري 2024، لتحديد سعر الفائدة في مصر على العائد والإقراض والعملية الرئيسية لليلة واحدة.

ومن المقرر أن يعقد البنك المركزي المصري، اجتماعه القادم؛ لبحث مصير أسعار الفائدة في مصر، يوم الخميس 18 يوليو 2024 لتحديد ما إذا كان سيتم خفض أسعار الفائدة، أو تثبيتها أو رفعها، وذلك في موعده الطبيعي المقررة له من قبل في جدول أعمال البنك المركزي المصري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.