الأربعاء، 11 سبتمبر 2024

09:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أهم 6 فروق بين هاتفي هونر وشاومي، مواصفات متقاربة

شراء الهواتف المحمولة

شراء الهواتف المحمولة

نورهان عبدالعزيز

A A

يرغب العديد من المستخدمين في شراء الهواتف المحمولة خاصةً في ظل تراجع الأسعار بنسبة 10%، إذ يتجه المستخدم إلى المقارنة بين الهواتف لمعرفة الأفضل، من حيث الكاميرا والجودة والشكل الخارجي.

ويوضح موقع «الجمهور» أهم الفروق بين هاتفي هونر X7a وشاومي الجديد، وسط التشابه الكبير بين الهاتفين، فإليك التفاصيل.

معالج هاتفي هونر وشاومي

يحتوي هاتف هونر على معالج ميدياتك من النوع Helio G37، مع ذاكرة وصول عشوائي رام تصل سعتها إلى 4 أو 6 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت.

ويعتمد هاتف شاومي على معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز، كما أنه محمي بزجاج Corning Gorilla Glass Victus، ويعتمد على معالج ميدياتك من نوع Dimensity 1080.

تعرف على دقة شاشة هاتفي هونر وشاومي

يأتي هاتف هونر بشاشة من النوع TFT LCD، وقياس 6.75 بوصة، وبدقة FHD+، تصل إلى 720 × 1600 بكسل.

وتصل دقة الهاتف إلى 6 نانومتر، كما أنه يعتمد على ذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 8 أو 12 جيجابايت من النوع LPDDR4X، علاوة على ذاكرة تخزين داخلية تصل سعتها لنحو 256 جيجابايت من نوع UFS 2.2.

أهم الفروق بين كاميرا هاتفي هونر وشاومي

يتمتع هاتف هونر X7a بالعديد من المواصفات التي يأتي على رأسها كاميرته رباعية العدسات، إذ تأتي الرئيسية منها بدقة 50 ميجابكسل مزودة بكاميرا واسعة الزاوية تصل دقتها إلى 5 ميجابكسل، مع عدسة لتصوير بيانات العمق بدقة 2 ميجابكسل.

ويضم هاتف شاومي كاميرا خليفة ثلاثية، تأتي الرئيسية منها بدقة 200 ميجابكسل مع تعزيز خاصية التقريب البصري OIS الذي يتصل بعدسة ثانوية عريضة بدقة 8 ميجابكسل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.