الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

من اللمبي إلى دكتور عدوة، 10 شخصيات فنية سر خلطة محمد سعد

محمد سعد

محمد سعد

ندى يوسف

A A

«وأخيرًا الدكتور عدوة»، بعد فترة كبيرة من انتظار محبي الفنان محمد سعد لأفلامه الجديدة، رفع «سعد» شعار العودة إلى السينمات، بعد غياب لمدة 5 سنوات، منذ تقديم الجزء الثاني من فيلم «الكنز»، الذي تجرد خلاله من عباءة الكوميديا، وظهر لأول مرة بشخصيته الحقيقة، دون أن يقدم كاركتر كما عود جمهوره.

ويتشوق الجمهور لمعرفة تفاصيل الشخصية التي سيقدمها محمد سعد، خلال أحداث فيلمه الجديد «دكتور عدوة»، خاصة أنه أبدع خلال مشواره الفني في تقديم الشخصيات الفنية المختلفة، حتى حاز على لقب «نجم الكاركترات» بجدارة، وذلك بعدما قدم 8 شخصيات أصبحوا علامة في تاريخ السينما المصرية.

اللمبي في الناظر 

يعتبر فيلم «الناظر» هو تميمة الحظ، التي دخل بها الفنان محمد سعد، عالم السينما من أوسع أبوابه، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه بشخصية «اللمبي» التي قدمها خلال أحداث الفيلم.

ولاحظ هذا النجاح أحمد عبد الله، مؤلف فيلم «الناظر»، وهو ما حمسه للتعاون مع محمد سعد في عمل سينمائي منفرد باسم «اللمبي»، وكان هو الانطلاقة الحقيقية في مشوار «سعد»، لدرجة أن الجمهور اعتقد أن اللمبي هي الشخصية الحقيقة لمحمد سعد، وأنه يتكلم في الواقع بهذه الطريقة وليس مجرد تمثيل، حتى اكتشفوا فيما بعد من خلال اللقاءات التلفزيونية أن طريقة كلامه عادية ولكنه نجح في إقناع الجمهور بسبب تقمصه الكبير للشخصية.

وبعدها توالت الأعمال على الفنان محمد سعد، وقدم أكثر من شخصية فنية بشكل مختلف.

عوكل والحاجة أطاطا 

بعد النجاحات الكبيرة التي حققها محمد سعد بشخصية «اللمبي»، ابتكر شخصية جديدة، وهي «عوكل» أشهر شاب في حي القلعة، والذي لاقى رواجا كبيرا حينها في السينما المصرية، وحقق أعلى الإيرادات.

ونجح محمد سعد في أن يقدم خلال أحداث الفيلم، شخصية أخرى مختلفة عن «عوكل»، حيث تقمص شخصية سيدة تسمى «الحاجة أطاطا» وهي جدة «عوكل»، وبعد الصدى الكبير الذي حققته الشخصية، قرر أن يقدمها في مسلسل درامي مكون من 30 حلقة.

بوحة الصباح 

تعتبر شخصية «بوحة الصباح» من أنجح الشخصيات التي قدمها محمد سعد، والتي عاشت لوقتنا هذا باختلاف الأجيال، حيث يستخدم الجمهور «إيفهات» محمد سعد في الفيلم حتى الآن، ومن أشهرها «صبح صبح يا عم الحج».

كتكوت ويوسف خوري

استمرت نجاحات محمد سعد في السينما، حتى قدم أكثر من شخصية أخرى، منها «كتكوت» و«يوسف خوري»، خلال أحداث فيلم «كتكوت»، الذي ارتبط به الصغار والكبار، وحقق أعلى المشاهدات حينها.

كركر والحاج الحناوي وتيكا وتتح

لم يكتفي محمد سعد بهذا النجاح، وواصل ابتكار شخصيات فنية جديدة، خطفت الأضواء في السينما المصرية، حتى أصبح أشهر فنان في الوسط الفني، لقب بالعديد من الأسماء بسبب نجاحاته الكبيرة، فهو صاحب أكبر ألقاب في السينما.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search