الأحد، 07 يوليو 2024

02:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وداعاً للسرقة، جوجل تختبر ميزة جديدة للحفاظ على البيانات الشخصية

جوجل

جوجل

نورهان عبدالعزيز

أزالت شركة «جوجل» الستار عن ميزة جديدة في تطبيقها استنادًا إلى تقنية الذكاء الاصطناعي، لحماية البيانات الشخصية من السرقة، والحفاظ على الخصوصية.

خاصية جديدة من «جوجل» للحفاظ على الخصوصية

وجاءت هذه الخاصية تحت عنوان «وداعًا للسرقة»، وبدأت الشركة في تطبيقها في دولة البرازيل، لتحديد فاعليتها، ومن ثم تطبيقها في باقي الدول، حسبما أعلنت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وقالت الشركة، إن هذه الخاصية مدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي، حيث يعتمد البرنامج على متابعة الأجهزة الدخيلة، لمعرفة خطورتها خاصةً لو كانت تابعة لشبكات القراصنة التي يمكننا سرقة 1000 حساب في دقائق معدودة.

وأوضحت جوجل، أنها ليست المرة الأولى التي تعتمد فيها الشركة على تقنية الذكاء الاصطناعي، حيث اعتمدت عليها من قبل خاصةً في جوجل كروم، على الرغم من منافسة OpenAI الشركة المالكة (الشركة المصنعة للروبوتات) لجوجل.

تعزيز نموذج جديد بالذكاء الاصطناعي

تعمل شركة OpenAI على تطوير نموذج جديد خاص بالذكاء الاصطناعي لمنافسة «جوجل»، فهي تريد الخلاص من محرك البحث الذي اعتدنا عليه منذ قديم الأزل، خاصةً في ظل تطوير أدوات الدردشة الآلية والتي يأتي على رأسها ChatGPT.

وتدرس OpenAI الاستعانة بموظفي «جوجل»، للوقوف على طريقة فعالة لإنشاء محرك بحث منافس لمحرك جوجل الشهير، حسبما كشفت لبلومبرج.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية