الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تحديث جديد في أسعار الذهب بمنتصف التعاملات، «شوف عيار 21 وصل لكام»

أرشيفية - الذهب

أرشيفية - الذهب

إسلام التمساح

A A

شهد سعر عيار الذهب 21 في الأسواق، ارتفاعا في منتصف تعاملات السبت 15 مايو 2024، إذ سجل زيادة بقيمة 5 جنيهات.

ويستعرض «الجمهور»، في السطور التالية، آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم السبت بمنتصف التعاملات، وفق للشعبة العامة لـ الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية.

أسعار الذهب اليوم

 

سجّل سعر الذهب عيار 24، 3577.1 جنيه، فيما سجل سعر جرام الذهب عيار 21  3130 جنيهًا، فيما سجل سعر جرام الذهب عيار 18، 2682.9 جنيه.

 

من جانب آخر استقر سعر الجنيه الذهب عند مستوى 25040 جنيهًا، فيما استقر سعر الذهب عالمياً عند مستوى 2332 دولارًا، فيما توقع ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون الذهب ارتفاع سعر أوقية الذهب عالميا لـ 2500 دولار بنهاية 2024.

سعر الذهب المحلي

شهد سعر الذهب المحلي خلال الأسبوع الماضي ارتفاعا طفيفا وسط سيطرة تذبذب حركة الأسعار والتداولات العرضية على سعر الذهب بسبب ارتباطه بسعر الذهب العالمي، إلى جانب غياب عوامل التسعير الأخرى مثل الطلب على الذهب واستقرار سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية.

 

الاستقرار الحالي في أسعار الذهب المحلي يأتي نتيجة تراجع الطلب المحلي على الذهب، ويتوقع البعض أن يتعافى الطلب من جديد بعد استقرار السعر لفترات طويلة واختفاء المضاربات على السعر باختفاء السوق الموازي.

من جهة أخرى، نجد أن استقرار سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية ساعد على تحقيق هذا الاعتدال في تداولات الذهب المحلي، ولكن الاختلالات السعرية الحادة التي حدثت قبل وأثناء فترة تعويم سعر الصرف، أفقدت الذهب مصداقيته بشكل كبير لدى المستهلكين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search