السبت، 06 يوليو 2024

03:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

منها تحرير محضر، 4 طرق تسترجع بيها كارت الشحن المسبق الدفع، تعرف عليهم

أرشيفية

أرشيفية

إسلام التمساح

يتسأل المصريون عن كيفية استرجاع كارت الشحن الخاص بعداد الكهرباء المسبق الدفع ، فيما نشر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، طرق استرجاع كارت الشحن في حالة فقدانها .

وأشار مرفق الكهرباء، أن أهم طرق استرجاع الكارت من خلال التوجه لشركة توزيع الكهرباء التابع لها المشترك، سواء  كان مالك أو مستأجر الوحدة فعليه، لابد من وجود صورة من العداد موضح بها رقم العداد.

ووضع مرفق الكهرباء شرطاً ثاني وهو ضرورة وجود صورة من بطاقة الرقم القومي والأصل للاطلاع عليها، بالإضافة إلي تحرير محضر فقد كارت الشحن بقسم الشرطة التابع له. ووضع صورة من التوكيل والأصل للاطلاع ، كما يجب أيضا تقديم عقد الإيجار موثق عن مدة الايجار .

وأضاف مرفق الكهرباء بضرورة استكمال تلك الاجراءات ودفع قيمة الكارت الجديد طبقاً للرسوم المقررة بالشركة يتم استخراج كارت جديد وتفعيله فى نفس اليوم.

وكان قد وافق مجلس إدارة جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، في جلسته الرابعة عشرة للعام المالي 2023-2024؛ على إقرار القواعد التنظيمية للاتفاقيات الثنائية بين القطاع الخاص إنتاجًا واستهلاكًا “Private to Private Projects”.

القرار يتماشى وطلبات الأعلى للاستثمار

 
وأشار وزير الكهرباء، إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار تنفيذ توجهات الدولة واتساقًا مع قرارات المجلس الأعلى للاستثمار بشأن تشجيع الاستثمار وإعمال مبدأ الحياد التنافسي، ودعم مشاركة القطاع الخاص نحو زيادة مشاركته في مجال إنتاج الطاقة المتجددة.

وأضاف أن هذا القرار يأتي نتاجًا لاستراتيجية الدولة وخطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة نحو تنفيذ الأطر التنظيمية الداعمة لتنفيذ أحكام قانون الكهرباء بفتح السوق التنافسية للكهرباء، وزيادة حجم مشاركة القطاع الخاص في أنشطة إنتاج وتوزيع وبيع الكهرباء من خلال مشاركة خبرات عالمية في وضع القواعد والتشريعات اللازمة لضمان تحقيق ذلك.

اتفاقات ثنائية مع القطاع الخاص


وتابع أنه فى هذا الإطار تم التركيز على مرحلة تفعيل الاتفاقيات الثنائية ما بين القطاع الخاص إنتاجا واستهلاكا “Private to Private Projects”، وذلك بدعم من البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية “EBRD”.

تجدر الإشارة إلى أن “جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك” قد عقد مؤخرًا جلسة تشاورية لاستعراض تلك القواعد بمشاركة الكثير من الشركات ومؤسسات التمويل، وأطراف مرفق الكهرباء والقطاع الخاص.

وأوضح شاكر، أن هذه القواعد تعد خطوة إيجابية نحو المزيد من إجراءات فتح سوق الكهرباء لمشاركة القطاع الخاص في مجالي إنتاج وتوزيع الطاقة الكهربائية تنفيذاً لوثيقة سياسية ملكية الدولة، والتي نصت على تخارج الدولة من نشاطي إنتاج وتوزيع الكهرباء وتشجيع الاستثمار في القطاع، بما يُسهم في التخفيف عن كاهل الدولة من تكلفة الاستثمار في تلك الأنشطة، وفتح المجال بشكل أكبر وأوسع للمستثمرين من القطاع الخاص، وتعظيم مشاركة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة بما يسهم في خفض الاعتماد على الوقود الأحفوري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.