الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبل عيد الأضحى، انخفاض 15 جنيها في سعر الزبدة البقري

 تراجع أسعار الألبان

تراجع أسعار الألبان

إيناس خاطر

A A

شهدت الأسواق المصرية اليوم تراجعاً ملحوظاً بأسعار الألبان و مشتقاتها من المنتجات كالسمنة والجبنة البيضاء والزبدة في المحلات التجارية بالأسواق المصرية،خاصةً مع ارتفاع المعروض المحلي من منتجات الألبان قبيل اقتراب عيد الأضحى المبارك خلال الأيام القليلة المقبلة.

أسعار الجبنة واللبن والسمنة 

وسجل سعر كيلو اللبن السائب في الأسواق نحو 28.6 جنيهاً بقيمة تراجع سجلت نحو 21 قرشاً ، كما سجل سعر الزبدة البقري المزارع بنحو 157 جنيها، ليبلغ قيمة التراجع نحو 15 جنيهاً، بدلا من 172 جنيها للكيلو ، حسبما ذكرت  بوابة الأسعار المحلية والعالمية .

كما سجلت أسعار الجبنة البيضاء الاسطنبولي تراجعا خلال تعاملات اليوم، ليسجل متوسط سعر الكيلو في الأسواق المصرية نحو 148 جنيها، كما انخفض سعر المسلى الصناعي بنحو 3.3 جنيه، ليسجل 95 جنيها في الأسواق المصرية.

كشف عادل غباشى رئيس شعبة الألبان بغرفة الإسكندرية التجارية، فى وقت سابق، عن انخفاض جديد بأسعار الألبان ومشتقاتها بالأسواق، مشيراً لأسباب الانخفاض في الأسعار.

وأكد غباشى في تصريحات لـ"الجمهور"، أن أسعار الألبان ومنتجاتها من الأجبان تراجعت بنسبة تتراوح ما بين 10 إلى 15%، بينما انخفضت أسعار السمن بنسبة تتجاوز الـ20%.

وأرجع غباشي، انخفاض أسعار الألبان ومنتجاتها من الأجبان والسمن، نظراً لضعف القوة الشرائية على المعروض من الألبان خلال فصل الصيف، لافتا إلى أن هناك حالة من الركود فى سوق منتجات الألبان من الاجبان، نتيجة لارتفاع الأسعار.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.