السبت، 05 أكتوبر 2024

07:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أمريكا تتحكم في تسعيرة الذهب المحلي، ما القصة؟

الذهب - أرشيفية

الذهب - أرشيفية

إيناس خاطر

A A

شهدت سعر أوقية الذهب العالمي اليوم الثلاثاء تراجعاً ملحوظاً، وسط ترقب انتظار المستثمرين قراءة بيانات التضخم الرئيسية عن الولايات المتحدة، ونتائج اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي للحصول على إشارات بشأن الموعد الذي سيبدأ فيه البنك المركزي خفض أسعار الفائدة. 

سعر الذهب الفوري يسجل أدنى مستوى عند 2297 دولار للأوقية 


سجل سعر الذهب الفوري انخفاضا خلال تداولات اليوم الثلاثاء، ليسجل أدنى مستوى عند 2297 دولارا للأوقية قبل أن يقلص خسائره ليتداول بمستهل التعاملات اليومية عند المستوى 2305 دولارا للأونصة، حيث افتتح بجلسة اليوم عند المستوى 2310 دولارات للأوقية، وفقاً لما ذكره موقع جولد بيليون المتخصص في شئون الذهب.


ويأتي تراجع سعر الذهب اليوم بعد ارتفاعه يوم أمس بنسبة و أعلى مستوى عند 2313 دولارا للأونصة، ليظهر الذهب تذبذب وتحركات عرضية في انتظار الأحداث الهامة التي تترقبها الأسواق العالمية يوم غد. 


 

 تقرير الوظائف القوي من الممكن أن يقلل فرص البنك الاحتياطي الفيدرالي اليوم

وتوقع عدد كبير من خبراء شئون الذهب، أن تقرير الوظائف القوي من الممكن أن يقلل فرص البنك الاحتياطي الفيدرالي خلال اجتماعه الذي يبدأ اليوم ويستمر يومين في أن يشير إلى خفض الفائدة سبتمبر القادم، وهو ما تنتظره الأسواق بشدة، الأمر الذي قد يؤثر بالسلبي على أسعار الذهب لأن بقاء الفائدة الأمريكية مرتفعة لمزيد من الوقت يزيد من تكلفة الفرصة البديلة للذهب الذي لا يقدم عائد لحائزيه.


وفي ذات السياق، أن بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي عن شهر مايو ستصدر غداً ، والذي يعد مؤشر لقياس التضخم الرئيسي، وهو محور اهتمام الأسواق هذا الأسبوع بالإضافة إلى توقعات أعضاء البنك الفيدرالي الأمريكي بشأن مستقبل الفائدة والتضخم والنمو والتي تصدر مع نتائج اجتماع البنك.

ومع صدور بيانات التضخم الأمريكية يوم غد قبل اجتماع الفيدرالي بساعات قليلة سينتج عنه مستويات مرتفعة من التقلبات السعرية والتذبذب الحاد خاصة إذا ارتفعت معدلات التضخم بأكثر من المتوقع. 


 وجدير بالذكر ، أن تسعير الذهب المحلي قائم على عدة عوامل، منها سعر الدولار، ومبدأ العرض والطلب، بالإضافة إلى تسعير الذهب عالمياً، حيث يشهد تقلبات وتحركات متذبذبة طبقاً للأحداث والتغيرات الاقتصادية التي تشهدها الدول.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search