الخميس، 11 يوليو 2024

02:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الرئيس السيسي يحمّل إسرائيل مسؤولية الأزمة الإنسانية غير المسبوقة في غزة

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

أحمد عجاج

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عن تقديره للملك عبد الله الثاني، وسكرتير عام الأمم المتحدة؛ لجهودهما لإنهاء الحب على غزة وتخفيف الأعباء الإنسانية الفادحة الناجمة عنها.

كما وجه الشكر، خلال مشاركته في المؤتمر الدولي للاستجابة الطارئة لغزة، إلى جميع الدول التي استجابت بالحضور والتي تترأسه مصر مشتركة،  لنجدة أبناء الشعب الفلسطيني الأبرياء فى غزة المحاطين بالقتل والترويع  والواقعين تحت الحصار المعنوي المخجل لضمير الإنسانية العالمي.

«أبناء غزة ينظرون إلينا بعين الرجاء»

وأضاف الرئيس في كلمته متحدثًا عن أبناء غزة الأبرياء: ينظرون إلينا بعين الحسن والرجاء متطلعين إلى أن يقدم اجتماعنا هذا لهم أملًا فى غدٍ مختلف يعيد لهم كرامتهم الإنسانية المهدرة ويسترجع لهم بعض الثقة فى القانون الدولي وفى عدالة ومصداقية ما يسمى بالنظام الدولي القائم على القواعد.

وتابع رئيس الجمهورية، على هامش انعقاد المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة بالمملكة الأردني، أن مسؤولية ما يعيشه قطاع غزة من أزمة إنسانية غير مسبوقة تقع مباشرة على الجانب الإسرائيلي، وهي نتاج متعمد لحرب انتقامية تدميرية، ضد القطاع وأبنائه وبنيته التحتية ومنظومته الطبية التي يستخدم فيها سلاح الترويع والحصار لجعل القطاع غير قابل للحياة وتهجير السكان قصريا من أراضيهم دون أدنى احترام للمعاير الدولة الأخلاقية.

تحذير مصر من خطورة الحرب الإسرائيلية على غزة 

وحذرت مصر مرارا من خطورة هذه الحرب وتبعياتها والعمليات العسكرية الإسرائيلية فى مدينة رفح الفلسطينية، التي أعاقت دخول المساعدات الإغاثية إلى القطاع.

مطالب مصر لإسرائيل لوقف حرب غزة

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، باتخاذ خطوات فعلية وفعالة وملموسة لتنفيذ ما يلي:

ترحب مصر بقرار مجلس الأمن والقرارات الأخرى ذات الصلة، وتطالب بتنفيذهم والوقف الفوري الشامل لإطلاق النار فى القطاع، وإطلاق صراح الأسرى بشكل فورى.

إلزام إسرائيل بوقف سلاح الحصار والتجويع ضد أبناء القطاع، وإلزامها بإزالة كافة العراقيل أمام جميع المساعدات من كافة المعابر، وتأمين الظروف اللازمة والانسحاب من مدينة رفح الفلسطينية.

توفير الدعم والتمويل للأونروا فى مساعدة المدنيين الفلسطينيين وتنفيذ قرارات مجلس الأمن لتسهيل دخول المساعدات.

توفير الظروف اللازمة لعودة النازحين من القطاع إلى ديارهم.

توافق مصري أردني على مواصلة التنسيق تجاه تطورات الأوضاع في غزة

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد التقى مع الملك عبدالله الثاني بن الحسين، عاهل الأردن، وذلك على هامش انعقاد المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة بالمملكة الأردنية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الزعيمين أكدا قوة وعمق العلاقات التاريخية الممتدة بين البلدين الشقيقين، والإعراب عن التقدير لما تشهده العلاقات الثنائية من توافق وتنسيق مستمر بين قيادتي البلدين تجاه القضايا الإقليمية والدولية.

‏وأضاف المتحدث الرسمي، أن اللقاء تضمن التوافق على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور تجاه تطورات الأوضاع في قطاع غزة، وهو ما تجسد في الدعوة المشتركة لعقد مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، إيماناً من الزعيمين بضرورة التحرك الفوري والعاجل لحشد الجهود الدولية لمواجهة الكارثة الإنسانية التي يتعرض لها القطاع، محذرين من التداعيات الخطيرة لاستمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية، ومؤكدين ضرورة التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة وحماية المدنيين.

شدد الزعيمان على رفضهما لأي محاولات لتهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم، ودعوتهما لتكاتف الجهود الدولية لتحقيق التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، الذي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية، ذات السيادة، على خطوط الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.
تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.