الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هند عاكف: محمد رياض مبدع.. وأضاف فكر جديد على المهرجان

هند عاكف

هند عاكف

ندى يوسف

A A

أشادت الفنانة هند عاكف، بالفنان محمد رياض، رئيس الدورة الـ 16 من المهرجان القومي للمسرح المصر، التي حملت اسم الزعيم عادل إمام.

وقالت «عاكف» خلال لقائها مع موقع «الجمهور»: «محمد رياض فنان مبدع، وأبدع في إدارة الدورة هو وجميع فريق العمل، وفيه فرق كبير جدًا عن الدورات السابقة».

وأضافت: «ماحدش ينكر الجهد اللي فات في المسرح المصري من أول دورة لكن بحكم الوقت كل حاجة بتطور وإحنا شخصيًا بنطور، ومحمد رياض أضاف فكر جديد، كل واحد بيجي بيضيف حاجة مختلفة».

وتابعت: «حتى فيه اختلاف في الروايات اللي بيتم اختيارها سواء كان من مسرح الجامعة أو قصور الثقافة أو مسارح الدولة، ويا رب كل دورة يبقى فيها اختلاف للأفضل».

هند عاكف من المهرجان القومي للمسرح
من ناحية أخرى، حرصت الفنانة هند عاكف، على حضور حفل ختام الدورة الـ 16 من المهرجان القومي للمسرح المصري، برئاسة الفنان محمد رياض، الذي أقيم بالأمس في دار الأوبرا.

وشهد الحفل حضور عدد كبير من نجوم الوسط الفني، منهم: رياض الخولي، رشوان توفيق، عبدالله مشرف، مجدي كامل، إيهاب فهمي، لقاء سويدان، عايدة رياض، سوزان نجم الدين، سميرة عبدالعزيز، عمرو عبدالعزيز، وفاء مكي، مادلين مطر، وغيرهم من النجوم.

وافتتح كورال روح الشرق حفل الختام بميدلي من أشهر الأغاني التي قدمت في العروض المسرحية منذ جيل الثمانينيات والتسعينيات، ومنها «يا غالي عليا يا زواوي»، «يا حتة مارون جلاسيه»، «عفرتو»، «البعبع»، «الواد سيد الشغال»، وغيرهم من الأغاني.

كما شهد الحفل عرض فيلم تسجيلي عن الزعيم عادل إمام، وأشهر المشاهد التي قدمها خلال مسيرته الفنية في المسرح، والتي منها مسرحية «الواد سيد الشغال»، «الزعيم»، «مدرسة المشاغبين»، وتضمن الفيلم بعض رسائل النجوم للزعيم، والذين أشادوا بموهبته المتفردة وعطائه للمسرح.

وأعلن الفنان محمد رياض، رئيس الدورة الـ 16 من المهرجان القومي للمسرح المصري، إطلاق اسم الفنانة سميحة أيوب على الدورة المقبلة من المهرجان؛ تقديرًا لإنجازاتها في المسرح.

search