الأحد، 07 يوليو 2024

03:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«جانتس»: سندعم أي خطة مسؤولة لإعادة المحتجزين في غزة

أنتوني بلينكن وبيني جانتس

أنتوني بلينكن وبيني جانتس

وداد العربي

 التقى بيني جانتس عضو مجلس الحرب السابق، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، على خلفية زيارة الأخير لكيان الاحتلال الإسرائيلي.

وشدد بيني جانتس، خلال لقائه «بلينكن»، على أنه سيدعم أي خطة مسؤولة لإعادة المحتجزين في غزة، مؤكدا أن إسرائيل لن تتردد في التحرك لحماية سكان الشمال.

استمرار محادثات التهدئة في غزة ظهر اليوم ولعد أيام مقبله

على صعيد آخر، قال «بلينكن» إن المحادثات بشأن خطط اليوم التالي لإنهاء الحرب على غزة، ستستمر بعد ظهر اليوم وخلال اليومين المقبلين.

أشار وزير الخارجية الأمريكي، إلى لقائه مع رئيس الوزراء في حكومة الاحتلال بينيامين نتنياهو ، قائلاً: «نتنياهو أبلغني أمس التزامه بمقترح الصفقة المطروحة حاليا بشأن تبادل الأسرى والمحتجزين».

وعلى صعيد اليوم التالي للحرب، قال «بلينكن»: «عدم وجود خطة لليوم التالي للحرب في غزة سيؤدي إلى تجدد الصراع مستقبلا».

حماس ترحب بقرار مجلس الأمن

وفي سياق بيان حركة حماس بخصوص موافقة مجلس الأمن الدولي مساء أمس على مشروف القرار الأمريكي لإنهاء العدوان في غزة، قال بلينكن: «بيان حماس الذي يدعم قرار مجلس الأمن بادرة تبعث على الأمل»، مضيفاَ: «الحديث القادم من قيادة حماس داخل غزة هو الأهم وهو ما ننتظر رؤيته».

كما لفت «بلينكن»، أن المسؤولية ستكون على عاتق «حماس» إذا لم تقبل المقترح الذي قدمناه لوقف الحرب في غزة، موضحاً، أن الحركة وافقت على قرار الأمم المتحدة وقف إطلاق النار ومستعدة للتفاوض بشأن التفاصيل، مؤكداً: «كلما طالت الحرب في قطاع غزة زادت احتمالات اتساع الصراع».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.