الأربعاء، 03 يوليو 2024

11:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

إجمالي أصول القطاع المالي غير المصرفي ترتفع إلى 1.1 تريليون جنيه

الرقابة المالية

الرقابة المالية

عبد الرحمن المصري

شهد النصف الأول من عام 2023 تطورا ملحوظًا في أداء أنشطة القطاع المالي غير المصرفي، في ظل التحديات العالمية والمحلية، وذلك بفضل الجهود والإجراءات التي اتخذتها الهيئة العامة للرقابة المالية.

جاء ذلك في تقرير مؤشرات السلامة المالية، الذي أصدره البنك المركزي المصري مساء الأثنين، لرصد المراكز المالية لمختلف القطاعات الاقتصادية، بما فيها المصرفية والمالية في مصر، راصدًا في التقرير النشاط المالي والمصرفي وغير المصرفي خلال النصف الأول من العام الماضي 2023.

إجمالي أصول القطاع المالي غير المصرفي في مصر

وانعكس هذا التطور في الأداء على إجمالي أصول القطاع المالي غير المصرفي، حيث ارتفع ليسجل 1.1 تريليون جنيه، في يونيو 2023.

وبلغ معدل نمو أصول القطاع المالي غير المصرفي في يونيو 2023، نسبة 16.2%، مقارنة بشهر يونيو 2022. بما يمثل 7.4% من إجمالي أصول النظام المالي، و 10.9% من الناتج المحلي الإجمالي الاسمي.

ويستحوذ قطاعي البريد والتأمين على نسبة 51.1% من أصول القطاع المالي غير المصرفي، يليهما صناديق التأمين الخاصة والحكومية بنسبة 13%، ثم صناديق الاستثمار بنسبة 12%.

جاء نمو أصول القطاع المالي غير المصرفي في يونيو 2023، مدفوعًا بنمو أصول شركات التأمين، وصناديق الاستثمار، وشركات التأجير التمويلي، وصناديق التأمين الخاصة، وجهات تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وشركات التمويل الاستهلاكي، حيث بلغت نسبة مساهمة كل منهم في زيادة أصول القطاع، 41.1%، و15.3%، و15%، و10.2%، و9.9%، و6.5%، على التوالي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية