السبت، 06 يوليو 2024

02:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تصل للذروة يوم وقفة عرفات، الأرصاد تكشف تفاصيل درجات الحرارة الأيام المقبلة

درجات الحرارة

درجات الحرارة

محمد النجار

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل درجات الحرارة أيام الخميس والجمعة والسبت . 

وقالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، تشهد البلاد ارتفاعا تدريجيا في قيم درجات الحرارة كبداية لموجة شديدة الحرارة، من المتوقع أن تؤثر على جميع محافظات الجمهورية، تكون أشدها أيام الخميس والجمعة والسبت.

وتابعت منار غانم، خلال مداخلة تليفونية عبر برنامج "كلمة أخيرة " الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON:"العظمى في القاهرة الكبرى غداً 38 درجة مئوية وتصل الخميس إلى 40 درجة مئوية، بينما تصل يومي الجمعة والسبت “ وقفة عرفات” بين 42-43 درجة مئوية".

وكشفت أن درجات الحرارة في ذروة الموجة ستصل إلى متوسطات وقيم مابين 43-44 درجة مئوية، بينما تصل جنوباً إلى قيم تتراوح مابين 47-48 مئوية خلال فترة النهار في الظل".

ولفتت إلى أن البلاد تتأثر بكتل هوائية مرتفعة في درجات الحرارة قادمة من شبه الجزيرة العربية يترافق معها مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يساعد على ارتفاع قيم درجات الحرارة بما سيؤدي إلى أجواء شديدة الحرارة نهاراً ومائلة للحرارة في فترات الليل".

وأوضحت أنه اعتباراً من يوم الأحد القادم الذي يوافق أول أيام عيد الأضحى المبارك سوف تنخفض درجات الحرارة بقيم تتراوح مابين 4-5 درجات مئوية مقارنة بالسبت لتصل إلى 38-39 درجة مئوية على القاهرة الكبرى وهي درجات مرتفعة".

وأردفت : “الطقس أيام العيد تتراوح فيها درجات الحرارة ما بين قيم 37- 39درجة مئوية على القاهرة الكبرى، بينما تصل إلى متوسطات 46 درجة مئوية على محافظات الصعيد ليكون طقس العيد شديد الحرارة، لكن أقل من قيم ذروة الموجة يومي السبت والجمعة”.

وعن مستويات الرطوبة : درجات الحرارة التي تعلنها تمثل متوسطات المقاسة في الظل لكن درجة الحرارة المحسوسة أعلى بسبب الرطوبة، لكنها ليست بمعدلات فصل الصيف المعتادة الذي يبدأ 21 يونيو".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.