الخميس، 04 يوليو 2024

01:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مندوب الجزائر لدى مجلس الأمن يكشف تفاصيل قرار وقف إطلاق النار في غزة

مندوب الجزائر لدى الأمم المتحدة

مندوب الجزائر لدى الأمم المتحدة

أيمن عبدالمنعم

قال مندوب الجزائر لدى مجلس الأمن الدولي عمار بن جامع، اليوم الإثنين، إن القرار الذي صدق عليه مجلس الأمن الدولي، يضمن، أن يستمر وقف إطلاق النار الفوري، طالما تستمر المفاوضات، وأن الولايات المتحدة ومصر وقطر، سيعملون دون هوادة للتوصل إلى اتفاق بشأن المرحلة الثانية من الصفقة المقترحة.

وأوضح بن جامع خلال جلسة التصويت على القرار الأمريكي، أن القرار أيضًا يضمن، عودة الغزاويين إلى ديارهم وأحيائهم، بما في ذلك شمال قطاع غزة، في غضون 6 أسابيع، ويلغي بالتالي محاولات سلطة الاحتلال بإخلاء شمال غزة من سكانها، وأن القرار يوجه رسالة واضحة لعدم جواز تغيير الوضع الديموجرافي أو الترابي في غزة، وبالتالي لن تنشأ مناطق فاصلة في القطاع، وأن قوات الاحتلال عليها أن تنسحب من كامل قطاع غزة.

وأضاف مندوب الجزائر في مجلس الأمن، أنه في ضوء مستوى الدمار غير المسبوق في قطاع غزة، والذي سيقتضي عقودًا لتصحيحه، فإن المجموعة الدولية من خلال هذا القرار، تعيد التأكيد على التزامها تجاه الشعب الفلسطيني بإعادة إعمار قطاع غزة، وفي ضوء تضامن الجزائر مع الشعب الفلسطيني، فإن الجزائر ستستهم في عملية إعادة الإعمار الدولية.

وأوضح مندوب الجزائر السفير عمار بن جامع، أن القرار يعد التزام التأكيد على التزام المجموعة الدولية، بإنشاء الدولة الفلسطينية المستقلة، وأن أعمال الاحتلال لتقويض إنشاء دولة فلسطينية لا طائل منها، فالالتزام القوي للمجموعات الدولية سيجعل الدولة الفلسطينية واقعًا في المستقبل القريب.

وأكد عمار بن جامع، أن استمرار قوات الاحتلال في بربريتها، من شأنه ألا يؤدي إلا إلى عمليات موت لا معنى لها، مثل ما شهدنا عطلة نهاية الأسبوع الماضية، في مخيم النصيرات، موضحًا، أن تلك العمليات لا يجب أن تمر بدون عقاب، مؤكدًا، التزام الجزائر بمساءلة المسؤولون عن قتل الفلسطينيين.

مجلس الأمن يصدق على قرار أمريكي لصالح غزة

وأعلن مجلس الأمن الدولي مساء اليوم الإثنين موافقته على مشروع قرار أمريكي يدعم مقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

واعتمد مجلس الأمن الدولي مشروع القرار الأمريكي لوقف إطلاق النار في غزة بعد تصويت 14 دولة لصالحه وامتناع روسيا عن التصويت.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.