السبت، 05 أكتوبر 2024

09:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«لامين يامال» أبرزهم، نجوم يسجلون ظهورهم الأول في يورو 2024

لامين يامال

لامين يامال

حسين العجيلي

A A

تنطلق بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، بعد أيام قليلة من الآن، والتي تستضيفها ألمانيا في الفترة من 14 يونيو الجاري، وحتى 14 يوليو المقبل.

وستشهد بطولة يورو 2024، مشاركة عدذ من اللاعبين الشباب والموهوبين لأول مرة بسبب صغر سنهم، أو عدم تأهل منتخباتهم للنسخة الماضية للبطولة.

نجوم تظهر لأول مرة في يورو 2024

1-لامين يامال، لاعب منتخب إسبانيا، ونادي برشلونة، ويعتبر أصغر لاعب مشارك في البطولة، ويبلغ من العمر 16 عاماً.
وبعد ظهوره المميز مع الفريق الكتالوني، أصبح الجمهور الإسباني يعول كثيراً على النجم الشاب خلال بطولة يورو المقبلة.

2-أردا جولر «تركيا» 

يلعب أردا جولر لاعب نادي ريال مدريد رفقة منتخب بلاده تركيا في النسخة الحالية من بطولة الأمم الأوروبية، في ألمانيا.

جولر قدم مستويات طيبة مع الريال خلال الفترة الماضية، رغم قلة مشاركاته في الموسم الأول له مع الملكي، ويعول عليه منتخب بلاده كثيرا في قيادة هجوم بلاده خلال البطولة.


3-كنان يلدز «تركيا»

كنان هو أحد المواهب الشابة المتواجدة في أوروبا، يبلغ من  العمر 18 عاما، ويلعب في صفوف نادي يوفنتوس الإيطالي ويمثل مستقبل منتخب تركيا رفقة أردا جولر، نجم الملكي.

4-فلوريان فيرتز «ألمانيا»

يلعب فيرتز رفقة منتخب ألمانيا، خلال بطولة يورو 2024 المقبلة، ويبلغ من العمر 21 عاماً، خطف أنظار عشاق الكرة الألمانية، خلال ظهوره مع فريقه باير ليفركوزن.

وقدم فلوريان فيرتز موسما أكثر من رائع رفقة نادي باير ليفركوزن مع مدربه تشابي ألونسو،  وقاد الفريق لتحقيق ثنائية تاريخية بالفوز بالكأس والدوري الألماني.

5-سوبوسلاي «المجر»

يأتي سوبوسلاي نجم فريق ليفربول الإنجليزي على رأس كتيبة المنتخب المجري في بطولة يورو 2024، والتي تشهد الظهور الأول لللاعب المجري في البطولة.

ويسعى نجم الريدز لقيادة منتخب بلاده لأبعد مرحلة في البطولة، حيث يحلم بتحقيق إنجاز كبير، في مشاركته الأولى.

6-تشافي سيمونز «هولندا»

يظهر تشافي سيمونز رفقة منتخب هولندا لأول مرة في اليورو، اللاعب الذي كان معاراً الموسم الماضي من باريس سان جيرمان إلى لايبزيج، وتألق بشكل لافت مع الفريق الألماني وحجز مكانا في تشكيلة الطواحين خلال البطولة الحالية.

وينتظر الجمهور الهولندي تألق اللاعب الشاب صاحب الـ21 عاما بشكل كبير في اليورو رفقة منتخب بلاده.

7-خوسيلو «إسبانيا»

انضم خوسيلو مهاجم فريق ريال مدريد صاحب الـ34 عاما لصفوف منتخب إسبانيا في تشكيلة الماتادور باليورو، حيث يسعى المهاجم المخضرم للظهور بشكل مميز، خاصة أنه يعلم جيدا أن هذه الفرصة ربما لا تأتي في العمر مرة أخرى.

وقدم المهاجم الإسباني مستويات مميزة رفقة ريال مدريد هذا الموسم، وساهم بشكل قوي في تتويجه بدوري أبطال أوروبا والليجا والسوبر الإسباني.


8-بنجامين سيسكو «سلوفينيا»

بنحامين سيسكو مهاجم سلوفينيا يبلغ من العمر 21 عاماً، وظهر بشكل مميز رفقة لايبزيج في الموسم المنصرم، ويسعى لكتابة اسمه بحروف من ذهب في البطولة الأوروبية.

ويحمل سيسكو على عاتقه أحلام سلوفينيا في اليورو والتي تشارك في البطولة الأوروبية لأول مرة منذ 24 عاماً.


9-كوبي ماينو «إنجلترا»

كوبي ماينو لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، ويظهر لأول مرة في بطولة أمم أوروبا «اليورو» بعد تألقه مع الشياطين الحمر، خلال الفترة المنقضية.

تألق صاحب الـ19 عاماً في موسم 2023-2024، وحجز مقعدا في صفوف المنتخب الإنجليزي، ليكون ضمن النجوم الشباب المنتظر تألقهم في يورو 2024.

ثلاثي باريس سان جيرمان «زائير - مواني - مواني»

تشهد بطولة اليورو هذه النسخة، مشاركة 3 لاعبين من باريس سان جيرمان رفقة منتخب فرنسا لأول مرة.

يأتي على رأسهم زائير إيمري صاحب الـ18 عاماً، والذي يعد أحد أصغر اللاعبين في يورو 2024، ومن المنتظر تألقه مع المنتخب الفرنسي في البطولة.

وكذلك زميله باركولا مهاجم باريس سان جيرمان صاحب الـ21 عاماً من النجوم الواعدين المنتظر تألقهم مع منتخب فرنسا في يورو 2024، بالإضافة إلى مواني مهاجم الفريق الباريسي.

نظام بطولة «يورو 2024»

تُقام بطولة يورو 2024 بمشاركة 24 مُنتخبا للمرة الثالثة تاريخيًا، مُقسمة على 6 مجموعات، حيث تتكون كل مجموعة من 4 منتخبات.

وتخوض منتخبات كل مجموعة مباراة فيما بينها، ويتأهل صاحب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث إلى دور الـ16.

وبداية من دور الـ16، ستُقام المباريات بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة حتى الوصول إلى المباراة النهائية للبطولة، وفي حال انتهاء المباراة بالتعادل خلال وقتها الأصلي، فإنه سيتم الذهاب مباشرة إلى أشواط إضافية.

أما إذا ما استمر الوضع على ما هو عليه، فسيتم اللجوء إلى ضربات الجزاء الترجيحية، التي ستُحدد الفريق الفائز بالمباراة.
ومن المقرر أن يُقام نهائي البطولة على «الملعب الأولمبي» ببرلين في الـ 14 من يوليو المقبل 2024.

موعد بطولة أمم أوروبا 2024

من المقرر أن تنطلق فعاليات بطولة كأس الأمم الأوروبية يوم  14 يونيو الجاري وتستمر حتى 14 يوليو 2024، بمشاركة 24 منتخبًا، وستقام أحادث البطولة في ألمانيا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search