الخميس، 04 يوليو 2024

12:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أمريكا تدعو إسرائيل في مجلس الأمن لاتخاذ كل التدابير لحماية المدنيين بغزة

مجلس الأمن الدولي

مجلس الأمن الدولي

وداد العربي

قالت المندوبة الأمريكية في مجلس الأمن، اليوم الإثنين، إنه من المستحيل العثور على ملاذ آمن في غزة، مضيفة: «الأشهر الثمانية الماضية كانت مدمرة للمدنيين في غزة».

وتابعت المندوبة الأمريكية: «لا نزال ندعو إسرائيل لاتخاذ كل التدابير لحماية المدنيين في غزة»، وذلك خلال الجلسة المنعقدة للتصويت على مشروع قرار أمريكي، يدعم اقتراحات الرئيس الأمريكي جو بايدن لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وفي سياق متصل، تابعت المندوبة الأمريكية: «الأوضاع الإنسانية في غزة آخذة في التدهور»، مضيفة: «الأسر في غزة تحاول إيجاد الطعام وتوفير التعليم والمسنون لا يجدون الأدوية».

وعلى صعيد موافقة الدول الأعضاء في المجلس، قالت المندوبة الأمريكية إن كل الدول في هذا المجلس تريد رؤية وقف لإطلاق النار والإفراج عن الرهائن

كما أشارت إلى الصفقة المطروحة قائلة: «الصفقة تلبي مطالب إسرائيل وتتيح إدخال المساعدات إلى غزة».

وعلى صعيد موقف كيان الاحتلال من الصفقة، قالت المندوبة الامريكية: «إسرائيل وافقت على الصفقة المطروحة التي تمهد لتسوية سياسية»، مضيفة: «الصفقة أيدتها دول في المنطقة والدول الصناعية السبع الكبرى».

واعتمد مجلس الأمن قرار بموافقة 14 دولة وامتناع دولة واحدة عن التصويت.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.