الخميس، 04 يوليو 2024

12:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير خارجية أمريكا يصل إسرائيل لاحتواء أزمة استقالات حكومة الطوارئ

 وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

وداد العربي

وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي في محاولة من الولايات المتحدة الأمريكية احتواء الأزمة في حكومة الاحتلال بعد إعلان الوزيرين بيني جانتس، وجادي أيزنكوت في حكومة الطوارئ بالاستقالة مساء أمس الأحد.

بلينكن يلتقي الرئيس السيسي لبحث تطورات الأوضاع في غزة

وصل وزير الخارجية الأمريكي القاهرة صباح اليوم وبحث مع الرئيس عبد الفتاح السيسي الجهود المصرية في الأزمة الإنسانية التي يعاني منها قطاع غزة والفلسطينيون.

شهد استعراض آخر تطورات الجهود المشتركة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار بقطاع غزة وتبادل الرهائن والمحتجزين، حيث تم الاتفاق على تكثيف هذه الجهود خلال المرحلة الحالية.

كما شهد اللقاء مناقشة الجهود المصرية لإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي غزة، حرص الرئيس الرئيس السيسي في هذا الصدد على التشديد على أهمية تضافر الجهود الدولية لإزالة العراقيل أمام إنفاذ المساعدات الإنسانية، وضرورة إنهاء الحرب على القطاع ومنع توسع الصراع، والمضي قدماً في إنفاذ حل الدولتين.

بلينكن يعقد مؤتمرا صحفيا في القاهرة قبل مغادرته إلى إسرائيل

وشدد أنتوني بلينكن على ضرورة إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة، في ظل الهجوم المستمر للاحتلال الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر.

كما أكد ضرورة وقف إطلاق النار سيفتح الباب أمام وقف مستدام للقتال في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة تواصل جهودها من أجل وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن.

وأوضح «بلنيكن» أفضل طريقة لتقليل أعداد الضحايا من المدنيين هي وقف إطلاق النار بقطاع غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.