السبت، 06 يوليو 2024

03:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بلينكن من القاهرة: أفضل طريقة لتقليل أعداد الضحايا هي وقف إطلاق النار بغزة

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

مارسيل أيمن

شدد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن على ضرورة إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة، في ظل الهجوم المستمر للاحتلال الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر.

وأكد أنتوني بلينكن خلال مؤتمر صحفي له مع الصحفيين أثناء زيارته للقاهرة اليوم الاثنين، على أن وقف إطلاق النار سيفتح الباب أمام وقف مستدام للقتال في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة تواصل جهودها من أجل وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن. 

وأوضح «بليكن» أفضل طريقة لتقليل أعداد الضحايا من المدنيين هي وقف إطلاق النار بقطاع غزة. 

 

الرئيس السيسي يستقبل بلينكن في القاهرة

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، قد استقبل وزير الخارجية الأمريكى أنتوني بلينكن، والوفد المرافق له، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء شهد استعراض آخر تطورات الجهود المشتركة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار بقطاع غزة وتبادل الرهائن والمحتجزين، حيث تم الاتفاق على تكثيف هذه الجهود خلال المرحلة الحالية.

مناقشة الجهود المصرية لإنفاذ المساعدات لغزة

كما شهد اللقاء مناقشة الجهود المصرية لإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي غزة، وحرص الرئيس الرئيس السيسي في هذا الصدد على التشديد على أهمية تضافر الجهود الدولية لإزالة العراقيل أمام إنفاذ المساعدات الإنسانية، وضرورة إنهاء الحرب على القطاع ومنع توسع الصراع، والمضي قدماً في إنفاذ حل الدولتين.

 

التوصل لاتفاق بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين

وفي وقت سابق، كانت وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت في بيان لها أن أنتوني بلينكن سيسافر إلى مصر وإسرائيل والأردن وقطر هذا الأسبوع.

وأضافت الخارجية، أن «بلينكن» سيؤكد خلال جولته بالمنطقة أهمية قبول حماس الاقتراح المطروح على الطاولة المتعلق بوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.