الإثنين، 01 يوليو 2024

10:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بشرى سارة، صرف زيادة الـ 15% لأصحاب المعاشات في هذا الموعد

المعاشات - تعبيرية

المعاشات - تعبيرية

إيناس خاطر

أعلنت  الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، صرف معاشات يونيو 2024 السبت المقبل، مصحوبة بزيادة المعاشات بنسبة 15% وفق الحزمة الاجتماعية التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي المعاشات بمارس الماضي.

ويستعرض موقع «الجمهور»، مستويات الحد الأدنى والحد الأقصى لأصحاب المعاشات، والتي نرصدها لكم في السطور التالية:

الحد الأدنى للزيادة يساوي 195 جنيها

كشفت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، عن قيمة الحد الأقصى والأدنى لزيادة المعاشات المحددة بنسبة 15% وهو 1890 جنيها، يشكل الحد الأدنى للزيادة هو 195 جنيها

وتجدر الإشارة إلى أنه تم رفع الحد الأدنى للمعاش ليصبح 1300 جنيه بدلاً من 1105 في حين يبلغ الحد الأقصى للمعاش 10080جنيه بدلاً من 8720 جنيهاً، كما إنه تم رفع الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني ليكون 2000 جنيه بدلاً من 1700 جنيه كما تم رفع الحد الأقصى لأجر الاشتراك التأميني ليكون 12600 جنيه بدلاً من 10900 جنيه.

زيادة المعاشات لن تزيد عن 195 جنيها

وكان القرار الرسمي شمل تفاصيل المنشور في الجريدة الرسمية عن زيادة المعاشات 15%، قيمة الحد الأدنى والأقصى لمبلغ الزيادة، كما يلي:

 لا تقل قيمة زيادة المعاشات عن 195 جنيها، بينما لا تزيد قيمة الزيادة على نسبتها إلى الحد الأقصى لأجر الاشتراك الشهري في 29 فبراير 2024.

جدير بالذكر ، إنه تضمنت الموازنة العامة عن العام المالي 2024/2025 والذي يبدأ مع أول يوليو، زيادة في مخصصات المعاشات، والتي تصرف لأكثر من 13 مليون مستفيد من المعاشات.

وينص قانون التأمينات الاجتماعية على أن زيادة المعاشات تكون في الأول من شهر يوليو من كل عام، على أن تكون بحد أقصى 15%، وهذا ما جعل البعض يتصور أن تصرف زيادة جديدة في المعاشات في شهر يوليو المقبل، وهو ما لن يحدث بنص القانون أيضًا، وذلك فى ضوء حرص هيئة التأمينات الاجتماعية على أموال أصحاب المعاشات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.