الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شعبة الخضراوات بالغرفة التجارية توضح أسباب ارتفاع أسعار البطاطس

البطاطس - أرشيفية

البطاطس - أرشيفية

إيناس خاطر

A A

كشف حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، أسباب ارتفاع أسعار البطاطس في بعض الأسواق، حيث وصلت لزيادة مبالغ فيها، حيث يتراوح سعر الكيلو ما بين 9 جنيهات و16 جنيهاً، ما دعا الكثيرون للتساؤل عن سبب الارتفاع المفاجئ.

 

وجود فجوة ما بين حجم المعروض من البطاطس وحجم القوة الشرائية

وأرجع النجيب في تصريحات خاصة لموقع «الجمهور» أسباب ارتفاع أسعار البطاطس في بعض الأسواق إلى وجود فجوة ما بين حجم المعروض من البطاطس وحجم القوة الشرائية مما أدي إلي زيادة مفاجئة في الأسعار .

عودة  الأسعار إلي مستوياتها كما كانت قبل الإرتفاع في هذا الموعد

وأوضح نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، أن أسباب انتشار هذه الفجوة يعود إلي أزمة في تقاوي البطاطس، وذلك في الفترة ما بين نهاية موسم حصاد البطاطس وبداية الموسم الجديد ، حيث انتهى إنتاجية موسم البطاطس للعام السابق، ويتم الاعتماد حاليًا على ضخ مخزون البطاطس من الثلاجات والنوالات لسد احتياجات المواطنين من الاستهلاك، وهذا يعمل علي  تقليل المساحات المزرعة بطاطس، الأمر الذي تسبب في ارتفاع الأسعار.

وأشار إلى إنه من بداية موسم حصاد البطاطس في بعض المحافظات، وطرح المحصول الجديد في الأسواق ستعود الأسعار إلي مستوياتها كما كانت قبل الارتفاع. 

وتابع: "لا بد أن يكون هناك ضرورة للتوسع في مجال التصنيع الزراعي، حيث إنه سيعمل علي إحداث توازن بالأسعار وسيقلل من فاتورة الاستيراد، والحفاظ على هامش ربح جيد للفلاح أو المزارع، وبالتالي تقليل أي إمكانية لوجود خسائر مادية علي المزارعين".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search