السبت، 05 أكتوبر 2024

09:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حارس المرمى كلمة السر، اليونان بطلا لـ«يورو 2004» على حساب رفاق رونالدو

منتخب اليونان

منتخب اليونان

سلمى ياسر

A A

انتظر منتخب اليونان 11 نسخة من كأس الأمم الأوروبية ليحقق اللقب القاري، في نسخة عام 2004 والتي أٌقيمت في البرتغال، بعد أن يقهر المنتخب المضيف في المباراة النهائية بهدف نظيف.

هذه النسخة من البطولة شهدت 16 منتخب شاركوا في تلك البطولة مقسمين إلى أربع مجموعات، ضمت الأولى البرتغال واليونان وإسبانيا وروسيا، وضمت الثانية فرنسا وإنجلترا وسويسرا وكرواتيا ولعبت إيطاليا في الثالثة مع السويد والدنمارك وبلغاريا،  والمجموعة الرابعة ضمت ألمانيا وهولندا والتشيك ولاتفيا.

حارس اليونان بطل يورو 2004

قاد الحارس اليوناني نيكوبوليديس، منتخب بلاده للفوز بلقب يورو 2004، على حساب منتخب البرتغال صاحب الأرض، في مفاجأة لم تخطر على بال أي متابع، على مستوى العالم، في ذلك الوقت.

ورغم أنه شارك في البطولة عن عمر 33 عامًا، إلا أن نيكوبوليديس كان أحد أبطال تلك البطولة بتصدياته المذهلة، التي قادت اليونان إلى المباراة النهائية.

بدأت رحلة اليونان من بوابة البرتغال في مباراة الافتتاح ثم إسبانيا وروسيا، وفرنسا في الدور ربع النهائي، ثم تخطوا عقبة منتخب التشيك العنيد في قبل النهائي، وأخيرا حطموا أحلام البرتغال مرة أخرى في النهائي.

ورغم قوة المنتخبات التي واجهاتها اليونان في البطولة، سواء البرتغال كمنظم للبطولة أو إسبانيا أو فرنسا بتاريخهما العريق أو التشيك الأقوى في ذلك الوقت، إلا أن شباك نيكوبوليديس تلقت 4 أهداف فقط خلال 6 مباريات.

وخرجت اليونان فائزة في مباراة الافتتاح أمام البرتغال 2-1، ثم تعادلت مع إسبانيا 1-1، قبل الخسارة أمام روسيا 2-1، لتتخطى دور المجموعات محتلة المركز الثاني خلف البرتغال، ومرحلة الأدوار الإقصائية نجح نيكوبوليديس في الخروج بشباك نظيفة في 3 مباريات، أسهمت في تتويجهم باللقب.

في الدور ربع النهائي، أقصت اليونان منتخب فرنسا بالفوز عليه 1-0، ثم أخرجت التشيك من نصف النهائي بنفس النتيجة بعد الوقت الإضافي، ثم كررت فوزها على البرتغال بنتيجة 1-0 في المباراة النهائية، لتظفر بلقب لن ينشى من ذاكرة اليورو.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search