الخميس، 04 يوليو 2024

12:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

في اليوم الـ 248

أكثر من 37 ألف شهيد و84 ألف مصاب، أحدث حصيلة للعدوان الإسرائيلي على غزة

غزة تحت القصف ــ أرشيفية

غزة تحت القصف ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 248 على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي. 

وأضافت الصحة الفلسطينية خلال بيان رسمي لها، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 40 شهيد و 218 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

37 ألف شهيد في الحرب على قطاع غزة

ومن جانبه أكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، الدكتور أشرف القدرة، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي بلغت 37124 شهيدًا و84712 إصابة.

كما أشار «القدرة» في بيانه إنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم. 

الاحتلال يمنع شاحنات الوقود من دخول غزة 

وفي هذا السياق قال رمضان المطعني، مراسل القاهرة الإخبارية بمعبر رفح المصري، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت شاحنات الوقود عبور معبر كرم أبو سالم للدخول إلى قطاع غزة، وهو المشهد الذي يتكرر كثيرا خلال الأيام الماضية.
وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن اليوم وصلت عدد الشاحنات قرابة 171 شاحنة عبرت معبر كرم أبو سالم، وعدد من هذه الشاحنات عاد فارغا؛ وتم إدخال الحمولة الخاصة به إلى قطاع غزة وتسلمتها الأمم المتحدة.

وأوضح مراسل القاهرة الإخبارية بمعبر رفح المصري أنه بسؤال بعض سائقي الشاحنات أكدوا أن بعض الحجج الإسرائيلية الخاصة بارتفاعات الحمولة أو ميلها تمنع على الفور من الدخول وكذلك تمنع دخول المولدات الكهربائية والبطاريات والأجهزة الطبية وبعض الخيام التي تحتوي أعمدة حديدية، موضحا أن رئيس لجنة الطوارئ في رفح أكد أن مولدات المستشفيات كلها معطلة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.