السبت، 05 أكتوبر 2024

09:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سلوفينيا: الاعتراف بدولة فلسطين يضمن حل سلمى لدول الشرق الأوسط

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

أكد سفير سلوفينيا لدى أنقرة جورازد رينسيلج، أن الاعتراف بدولة فلسطين كشريك مساوٍ لإسرائيل، ووجود دولتين تتفاوضان للعيش في سلام، أمر مهم للحل السلمي لأزمة الشرق الأوسط.

وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية: "لقد عملنا بجد مع شركائنا في مجلس الأمن الدولي، للمساعدة على تحقيق هذا الحل السلمي، ونرى إسرائيل وفلسطين دولتين تعيشان جنبا إلى جنب في ديمقراطية وسلام، انطلاقا من منظور الحل السلمي والدائم".

وأكد سفير سلوفينيا لدى أنقرة، عدم إمكانية تجاهل الكارثة في غزة ومعاناة الناس، خاصة معاناة وقتل الأطفال والنساء، لافتا إلى أن سلوفينيا هي الدولة رقم 148 التي تعترف بدولة فلسطين، ولا تزال هناك بعض النواقص. ونأمل أن يشجع هذا الوضع الدول الأخرى التي تدرس وتتفاوض على القيام بالشيء نفسه في المستقبل القريب.

إندونيسيا تدعم غزة بفتح أبواب التعليم للفلسطينيين

وفى وقت سابق، أعلن رئيس إندونيسيا المنتخب برابوو سوبيانتو، والذي يشغل منصب وزير الدفاع حاليًا، اليوم الاثنين، أن الحكومة مستعدة لاستضافة ألف طالب فلسطيني من قطاع غزة للدراسة في المدارس الإسلامية الداخلية في مقاطعة جاوة الشرقية.

وقبلها أعلنت هيئة شؤون الأسرى، اليوم الاثنين، أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، تواصل اعتقال الفلسطينيين في الضفة الغربية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search