الأحد، 07 يوليو 2024

12:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

شعبة الجلود: 50% نسبة ارتفاع الطلب على جلود الأضاحي هذا العام

الجلود

الجلود

إيناس خاطر

أكد محمد مهران رئيس شعبة الجلود بغرفة القاهرة التجارية، إن هناك إقبالا كبيرا علي شراء جلود الأضاحي وصلت إلي 50 % مقارنة بالعام الماضي.

سعر قطعة جلد الضأن لا تتجاوز 50 جنيها لرداءة جودتها

وقال مهران في تصريحات صحفية، إنه بالرغم من ارتفاع أسعار الجلود ووصلوها لـ 650 جنيهاً للقطعة الواحدة، إلا أن هناك ارتفاعا كبيرا في الطلب عليها وخاصة من المصنعين وسط رقابة من الأجهزة الأمنية وفقا لآليات العرض والطلب، حيث لا تتعدي سعر قطعة جلد الضأن 50 جنيها.

 

مصر تصدر جلودها لإيطاليا ودول شرق آسيا

وأكد رئيس شعبة الجلود بغرفة القاهرة التجارية، أنه يوجد طلبات كثيرة من الدول المستوردة علي شراء الجلود محلية الصنع، ومن أوائل تلك الدول إبطاليا ودول شرق أسيا.

 وأشار إلى إنه يوجد معاناة من قبل المستورديين والمصنعيين من ارتفاع نسبة مخلفات الجلود، والذى يتسبب فى خفض 50 % من ثمنها، وذلك نتيجة إهمال الجزارين بحماية الجلد عند عملية السلخ والذبح بالسلخانة، ما يتسبب فى ثقوب كثيرة من الجلد ، وينجم عنه انخفاض سعره وكفاءته.

وأوضح مهران، أن هذه الخطوة ستجعل الجلد السليم ذا قيمة سعرية مرتفعة خلال فترة عيد الأضحى، مشيرا إلى اهتمام المواطنين بالاحتفاظ بالجلود لبيعها والاستفادة من سعرها بدلا من التخلص منها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.