الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير شؤون الإغاثة الفلسطيني: الوضع الإنساني في غزة كارثي ولا يمكن وصفه

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

أكد الدكتور باسل ناصر، وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني، أن الحرب الإسرائيلية دمرت عددًا من المنشآت المدنية والطبية، وفاقمت الظروف الصحية في غزة، مشددًا على أنه يجب إنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة لتمكيننا من إغاثة الشعب الفلسطيني وإعادة إعمار القطاع.

وزير الإغاثة الفلسطيني: شعب غزة يتعرض لحرب إبادة جماعية

وأضاف ناصر، خلال تصريحاته عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن الشعب الفلسطيني في غزة يتعرض لحرب إبادة على مدار 9 أشهر، منوهًا بأن الوضع الإنساني في قطاع غزة كارثي ولا يمكن وصفه.

ولفت وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني، إلى أن خيام النازحين في غزة غير صالحة للسكن، كما أننا نعاني نقصًا في مقومات الحياة الأساسية، ويجب فتح جميع المعابر مع قطاع غزة لإدخال مزيد من المساعدات الإنسانية.

وأكد وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني، أن هناك تكدس كبير في مراكز الإيواء بغزة ونعاني نقصًا حادًا في المواد الغذائية، متابعًا: "أعددنا خطة للإغاثة في غزة تشمل ثلاث مراحل بقيمة 1.3 مليار دولار"، ومؤكدًا أن خطة الإغاثة تستهدف تعزيز الحماية الاجتماعية وتوفير المواد الغذائية وتلبية الاحتياجات الإنسانية بغزة، فضلًا عن إعادة إعمار القطاع.

الاحتلال يواصل قصف رفح الفلسطينية طيلة ساعات الليل

وفى وقت سابق، قال يوسف أبو كويك مراسل فضائية القاهرة الإخبارية من خان يونس، إن الاحتلال الإسرائيلي واصل طيلة ساعات الليل غاراته وقصفه المدفعي على مناطق متفرقة في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن أبرز التطورات الميدانية هي التي شهدتها مدينة رفح الفلسطينية بأقصى الجنوب التي سيطر عليها الاحتلال كليا، كما وسع عملياته باتجاه المناطق الشمالية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search