الخميس، 11 يوليو 2024

06:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس مجلس الشيوخ: الذكاء الاصطناعي «ملف مهم» ويتطلب ثقافة عالية

المستشار عبد الوهاب عبد الرازق

المستشار عبد الوهاب عبد الرازق

محمد ممدوح

قال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، إن الذكاء الاصطناعي من الملفات المهمة، وفيما يخص التخوف من تغوله موجود لدى الكثيرين، ولهذا يتطلب ثقافة عالية جدا، وفى نفس الوقت جهاز تشريعي فى غاية الذكاء فيما يخص التشريعات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي للتفاعل والضبط، وأن يكون المشرع على درجة عالية ببواطن هذا الأمر.

تعليقًا علي مخاوف النواب 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم، وتعليقا على مخاوف النائبة حياة خطاب، عضو المجلس، من الاعتماد فى المستقبل على الذكاء الاصطناعي وهو ما يهدد بفقد الإبداع، وهو ما يتطلب أن تكون هناك آلية وضوابط محددة لضمان أن يكون هناك توازن فى الأمور.

وأضاف رئيس مجلس الشيوخ:  «ذكاءنا لا يُعلى عليه، وقادرين على التعامل مع هذا التطور الكبير فى التكنولوجيا، وانا متفائل إننا دخلنا المجال بدرى».

 

تقارير اللجان المشتركة 

وقالت النائبة سهير عبد السلام، عضو مجلس الشيوخ، إن الدراسة البرلمانية عن «الشباب والذكاء الاصطناعي.. الفرص والتحديات»، في ضوء تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكاتب لجان التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة والبيئة والقوى العاملة، الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، دراسة قوية، لما للذكاء الاصطناعي من دور كبير فى كافة المجالات، وأهميته خلال الفترة المقبلة.

 الذكاء الاصطناعي حديث الساعة

وقالت النائبة هبة شاروبيم، عضو مجلس الشيوخ، إن الذكاء الاصطناعي حديث الساعة، وفيما يخص الدراسة، كنت أتمنى أن تتطرق للشباب بشكل أكبر من ذلك، والتحديات وكيفية مواجهتها وجاهزية الشباب لهذا الأمر، والإعداد والتأهيل النفسي للذكاء الاصطناعي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.