الأحد، 07 يوليو 2024

04:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

إندونيسيا تدعم غزة بفتح أبواب التعليم للفلسطينيين

إندونيسيا

إندونيسيا

مارسيل أيمن

أعلن رئيس إندونيسيا المنتخب برابوو سوبيانتو، والذي يشغل منصب وزير الدفاع حاليًا، اليوم الاثنين، أن الحكومة مستعدة لاستضافة ألف طالب فلسطيني من قطاع غزة للدراسة في المدارس الإسلامية الداخلية في مقاطعة جاوة الشرقية.

وأضاف «سوبيانتو»، إن هذا المقترح قدمته حاكمة جاوة الشرقية خفيفة إندار باراوانسا، وسيوضع أمام رئيس البلاد الحالي جوكو ويدودو، حيث أكدت الحاكمة أن العديد من جامعات المقاطعة مستعدة أيضًا لتقديم منح دراسية للطلاب الفلسطينيين، وذلك حسبما ذكرت شبكة «تشانيل نيوز آشيا» الإندونيسية.

الاحتلال يعتقل عشرات الفلسطينيين

أما عن جانب الأحداث في قطاع غزة، أعلنت هيئة شؤون الأسرى، اليوم الاثنين، أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، تواصل اعتقال الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وأضافت هيئة شؤون الأسرى، أن الاحتلال اعتقل 30 فلسطينيًا بالضفة الغربية لترتفع الحصيلة إلى أكثر من 9155 منذ 7 أكتوبر. 

قوات الاحتلال- أرشيفية


الاحتلال يستهدف مناطق متفرقة في القطاع

ومن جانبه، ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن جيش الاحتلال استهدف منزلًا في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، مما أدي إلى ارتقاء شهيدة وعددًا من الجرحى.

وفي ذات السياق، أعلنت وزارة الدفاع المدني في قطاع غزة، عن انتشال عددًا من الشهداء والجرحى، وذلك بعد استهداف طائرات الاحتلال بناية سكنية تضم أكثر من 20 شقة تؤوي نازحين شرقي المدينة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.