السبت، 06 يوليو 2024

04:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الخارجية الأمريكي يصل القاهرة في بداية جولته بالشرق الأوسط بشأن غزة

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

مارسيل أيمن

وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الاثنين، إلى القاهرة في بداية جولة بالمنطقة، وذلك لبحث خطة وقف إطلاق النار في قطاع غزة والإفراج عن الرهائن. 

ومن المقرر أن يعقد بلينكن محادثات مغلقة أولا في القاهرة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبعد ذلك يتوجه إلى إسرائيل للقاء رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو. 

ويأتي الهدف من بلينكن من الزيارة هو دفع اقتراح أعلنه الرئيس الأمريكي جو بايدن، في 31 مايو، الذي كثف جهوده لإنهاء الحرب التي ألحقت خسائر متزايدة بالمدنيين. 

 

التوصل لاتفاق بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين

وفي وقت سابق كانت وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت في بيان لها أن أنتوني بلينكن سيسافر إلى مصر وإسرائيل والأردن وقطر هذا الأسبوع.

وأضافت الخارجية، أن «بلينكن» سيؤكد خلال جولته بالمنطقة أهمية قبول حماس الاقتراح المطروح على الطاولة المتعلق بوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين.

وأوضحت الخارجية الأمريكية، أن زيارة بلينكن للمنطقة الأسبوع المقبل تستهدف مناقشة اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.