السبت، 06 يوليو 2024

03:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

شعبة الأرز: لدينا مخزون استراتيجي يكفي احتياجاتنا ولا غلاء للأسعار في العيد

الأرز

الأرز

إيناس خاطر

كشف رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات المصرية، عن استعدادات الأسواق المصرية لاستقبال عيد الأضحى المبارك 2024.

شعبة الأرز: حركة السوق مستقرة دون تغيير في الأوضاع ولا يوجد غلاء أسعار

وقال شحاتة في تصريحات لموقع «الجمهور»، إن حركة السوق مستقرة، ولا يوجد غلاء أسعار خلال إجازة العيد، مشيراً إلى أن أسعار الأرز الأبيض والشعير مستقرة عند 30 جنيه للمستهلك بالأسواق والمحلات التجارية.

الأوضاع تستمر دون تغيير مع ارتفاع معدلات الإقبال علي الشراء

وأشار رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات المصرية، إلى أنه من المتوقع أن تستمر الأوضاع دون تغيير، بالرغم من ارتفاع معدلات الإقبال علي الشراء، لافتًا إلى أن الطاقة الإنتاجية للدولة قوية، بالإضافة لتواجد مخزون استراتيجي يعزز من ويكفي تلبية احتياجاتنا الاستهلاكية.

حجم الإنتاج للرز الأبيض يبلغ من 4 إلي 4.2 مليون طن سنوياً

 وأضاف شحاتة، أن حجم الإنتاج يبلغ ما يقرب من 6.5 ملايين طن سنويًا من الأرز الشعير، بينما حجم الإنتاج للأرز الأبيض يبلغ من 4 إلى 4.2 ملايين طن، وذلك بناءً على حساب الثلث الأخير من الموسم. 

وتابع رئيس شعبة الأرز، حجم الاستهلاك المحلي لمحصول الأرز يصل إلى 3.6 مليون طن سنويًا، مما يعني أن حجم الطاقة الإنتاجية أعلي من الاستهلاكية، وهو ما ينتج عنه تغطية الاحتياج وتصدير الفائض من الإنتاج، مشيرًا إلى أنه لن تحدث أزمة في استهلاك الأرز إلا في حالات التخزين، حيث تشكل نسبة الإنتاج زيادة كبيرة عن حجم الاستهلاك.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.