الخميس، 04 يوليو 2024

12:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الضرائب تحذر من عقوبة تجاهل تسجيل فروع المنشآت الخاضعة لـ«القيمة المضافة»

مصلحة الضرائب المصرية

مصلحة الضرائب المصرية

عبد الرحمن المصري

أكدت رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب، ضرورة تسريع إجراءات تسجيل المنشآت الخاضعة لأحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة، الصادر بالقانون رقم (67 ) لسنة 2016، لكافة الفروع التابعة لها بالمصلحة.

تسجيل كامل فروع المنشآت الخاصعة لضريبة القيمة المضافة

وطالبت المصلحة أصحاب المنشآت، الحصول على شهادة تسجيل فرع لكل فرع من الفروع التابعة لها، وعدم الاكتفاء بتسجيل المركز الرئيسي للمنشآت فقط، وكذلك عدم الاكتفاء بتسجيل بعض الفروع فقط وليس جميعها.

وأشارت أن المصلحة مستمرة في متابعة مدى التزام الشركات بالتسجيل الضريبي لفروعها ، وفقًا للقواعد القانونية المقررة، وذلك لتحصيل حق الدولة ووقف الهدر الضريبي، وتحقيق العدالة الضريبية بين الممولين، مما يُسهم فى تعظيم الإيرادات العامة.

وأضافت رئيس مصلحة الضرائب، أن مشروعات التطوير والميكنة التي تشهدها مصلحة الضرائب حاليًا، تساهم فى تحقيق المتابعة الدقيقة للمجتمع الضريبي، للوقوف على مدى التزام الممولين، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد غير الملتزمين.

وضع شهادات تسجيل المركز الرئيسي والفروع في مكان ظاهر للجمهور

وطالبت رئيس مصلحة الضرائب المصرية، ضرورة وضع كل من شهادة تسجيل المركز الرئيسي وشهادة تسجيل الفروع، في مكان ظاهر أمام الجمهور، بكل من المقر الرئيسي والفروع، علما أن شهادة تسجيل المركز الرئيسي لونها أخضر، وشهادة تسجيل الفرع لونها أزرق.

أشارت رشا عبد العال، إلى أن عدم الالتزام بتسجيل كافة الفروع، يُعد مخالفة لأحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة ولائحته التنفيذية، ويُعرض المكلف للعقوبات المقررة على جريمة التهرب الضريبة.

وأوضحت، أن التزام المنشآت بتسجيل كافة الفروع التابعة لها بالمصلحة من شأنه تيسير عملية إصدار واستلام الفواتير الإلكترونية بشكل سليم على منظومة الفاتورة الإلكترونية، وكذلك تيسير التعامل مع منظومة الإيصال الإلكتروني، ومنظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة، و البوابة الإلكترونية للخدمات الضريبية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.