السبت، 06 يوليو 2024

12:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ليس من بينها المصرف المتحد، «الأوروبي للتنمية» يدرس الاستحواذ على بنوك مصرية

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

عبد الرحمن المصري

قال خالد حمزة، مدير مكتب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر، إن هناك اهتمامًا بالغًا من جانب مؤسسته بالاستثمار والاستحواذ على الشركات وحصص الأقلية في بعض البنوك المصرية، في إطار برنامج الطروحات الحكومية التي تعمل عليها الحكومة المصرية حاليًا.

اهتمام البنك الأوروبي لإعادة الإعمار ببرنامج الطروحات الحكومية في مصر

وأضاف حمزة، أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية،  لم يتلق أي عروض من قبل الحكومة المصرية، للاستحواذ على أي حصص في بنك القاهرة أو المصرف المتحد.

دعم جهاز حماية المنافسة لتعزيز سيطرة القطاع الخاص

وقال مدير مكتب الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إن البنك سيقدم دعمًا فنيًا خلال عامين لجهاز حماية المنافسة ومنع المنافسات الاحتكارية بقيمة 172 ألف يورو وذلك لتعزيز سياسات الدولة في حماية المنافسة وزيادة تنافسية شركات القطاع الخاص وتنوع الاقتصاد.

وكشف حمزة، أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، يسعى خلال المرحلة الحالية لزيادة استثماراته في مصر بالعملة المحلية، خاصة بعد استقرار سعر الصرف وتوافر العملة، على الرغم من أغلب القروض الحالية للبنك تتم بالعملة الأجنبية.

استثمارات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر

وبلغت قيمة استثمارات البنك خلال العام الجاري 2024 بمصر حوالي 1.2 مليار دولار، في العديد من المجالات، والقطاعات الاقتصادية المختلفة، مثل البنية التحتية والطاقة والمياه ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وقدرت إجمالي استثمارات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر بمبلغ 12 مليار دولار، منذ عام 2012.

وتوقع حمزة أن يتم استثمار نفس القيمة خلال 2025، بما يقدر بـ 1.2 مليار دولار، توجه أغلبها لدعم القطاع الخاص في مجال الطاقة المتجددة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.