السبت، 05 أكتوبر 2024

07:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الأوروبي لإعادة الإعمار» يمول الهيدروجين الأخضر في مصر بمبلغ ضخم خلال 2025

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

عبد الرحمن المصري

A A

قال خالد حمزة مدير مكتب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في القاهرة، إن هناك مباحثات تجري حاليًا لبحث المشاركة في مشروع استثماري ضخم لتمويل الهيدروجين الأخضر في مصر، خلال العام المقبل 2025.

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والاستثمار في قطاع الطاقة بمصر

وأشار حمزة إلى أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يدرس حاليًا بقوة، الاستثمار في قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة لإنتاج الكهرباء، وخاصة من خلال التعاون مع شركات القطاع الخاص.

وأضاف مدير مكتب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر، أن نحو 96% من استثمارات البنك، موجهة لتمويل القطاع الخاص في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة لإنتاج الكهرباء.

وأكد حمزة أن ما يتراوح بين 50 إلى 60% من استثمارات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، في مصر، العام المقبل، ستوجه إلى البنوك المصرية، لدعم وتعزيز قدرة القطاع الخاص على الإنتاج والنمو والمنافسة.

وقال مدير مكتب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر، إنه سيتم الإعلان عن تعاون جديد مع القطاع الخاص، في مجال إنتاج الكهرباء والطاقة، خلال مؤتمر للاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي، خلال شهر يونيو.

استثمارات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر

وبلغت قيمة استثمارات البنك خلال العام الجاري 2024 بمصر حوالي 1.2 مليار دولار، في العديد من المجالات، والقطاعات الاقتصادية المختلفة، مثل البنية التحتية والطاقة والمياه ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وقدرت إجمالي استثمارات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر بمبلغ 12 مليار دولار، منذ عام 2012.

وتوقع حمزة أن يتم استثمار نفس القيمة خلال 2025، بما يقدر بـ 1.2 مليار دولار، توجه أغلبها لدعم القطاع الخاص في مجال الطاقة المتجددة. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search