الأربعاء، 03 يوليو 2024

11:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

إعلام عبري: وزير دفاع الاحتلال يصوت ضد مشروع قانون تجنيد «الحريديم»

 وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت

 وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت

مارسيل أيمن

أكدت هيئة البث التابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، أن وزير الدفاع، يوآف جالانت، سيصوت اليوم في جلسة عامة للكنيست، ضد مشروع قانون تجنيد «الحريديم»، الذي يسعى «نتنياهو» لتمريره، وفقا لما ذكرته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

استقالة بني جانتس من حكومة نتنياهو

وفي وقت سابق من مساء أمس الأحد، أعلن بيني جانتس، عضو مجلس الحرب الإسرائيلي، استقالته، من حكومة الطوارئ الإسرائيلية بقيادة بنامين نتنياهو، مشيرا إلى أن رئيس حكومة الاحتلال يعرقل قرارات استراتيجية مهمة لاعتبارات سياسية. 

وقال «جانتس» خلال مؤتمر صحفي، إن الخروج من الحكومة قرار معقد ومؤلم، مؤكدا أن مشاركتنا في مجلس الحرب كانت للمصير المشترك وليست شراكة سياسية.

جانتس يدعو لانتخابات لاستبدال نتنياهو

وفي سياق متصل، أشار الوزير الإسرائيلي السابق إلى إخفاقات جيش الاحتلال قائلاً: «يجب تشكيل لجنة تحقيق تفحص الأخطاء التي ارتكبها الجيش».

وفي سياق فشل رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وقال «جانتس»: «نتنياهو يحول دون تحقيق النصر ولذا قررنا مغادرة الحكومة».

وأكد «جانتس»، ضرورة إجراء انتخابات مبكرة واستبدال نتنياهو من الحكومة، قائلاً: «يجب أن نعمل معا لإجراء انتخابات وتشكيل حكومة جديدة».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.